حصاد العام 2022 … أحداث لن ينساها التاريخ

حصاد العام 2022 … أحداث لن ينساها التاريخ

شارف العام ٢٠٢٢ على الإنتهاء… تاركاً وراءه حصاد العام 2022 به أحداث لا تنسى في قلوب وعقول ملايين البشر حول العالم.. فكان حافلاً بالأحداث الدرامية حيناً وبالإنجازات أحيانأ… أحداث ملأت الدنيا وشغلت الناس، منها المحزن ومنها المفرح ولكنها في كل الأحوال ستُسجل في كتاب تاريخ الشعوب وذاكرتها، نعرض لكم أهمها في هذه المجموعة كحصاد للعام 2022 على الصعد الإجتماعية، الفنية والرياضية :

مونديال قطر 2022

عاش العالم لحظات تاريخية لا تنسى في مونديال 2022 الذي اقيم في دولة قطر بدورته ٢٢، وكانت المرة الأولى التي يقام فيها كأس العالم في دولة عربية مسلمة.
أبدعت قطر في تنظم هذه الدورة وأبهرت العالم، وفرضت نفسها عالمياً، حيث عمل  عشرات آلاف العمال الآجانب من أجل بناء المنشأت الرياضية والطرق والفنادق وتأمين جميع مستلزمات إستضافة آلاف المشجعين من كل دول العالم.
قطر جعلت الحلم واقعاً ونجحت في التصدي للكثير من الممارسات الأخلاقية الشاذة، وفرضت سيطرتها وقوانينها على كل مشجع حضر المونديال. كما أجبرت الجميع على الإلتزام بالقوانين وإحترام التاريخ والمعتقدات الإسلامية.

حكمات سيدات لأول مرة في تاريخ المونديال

لأول مرة في تاريخ كأس العالم قادت سيدات مباريات البطولة، حيث اختار الإتحاد الدولي لكرة (القدم الفيفا) الفرنسية ستيفاني فرابار، والرواندية ساليما موكاسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، بالإضافة الى ثلاث حكمات مساعدات ضمن الطاقم التحكيمي المشارك في كأس قطر 2022، ضمن الطاقم التحكيمي المشارك في مونديال قطر.

حصاد العام 2022

وقد أثبتن الحكمات السيدات إحترافية كبيرة في قيادة المباريات، وأثبتن ان من حقهن التواجد في كأس العالم لأنهن يؤدين أدوارهن بمتوى عال جدا”.

حصاد العام 2022: احتجاجات إيران ومقتل مهسا أميني

أدى مقتل الشابة الكردية مهسا أميني في سبتمبر 2022 في إيران، الى سلسلة إحتجاجات صادمة في البلاد، تلك الإحتجاجات نجمت عن الغضب العارم الذي شعر به سكان ايران بسبب مقتل الشابة على يد ” شرطة الأخلاق”، وأبرز ما أشعله موتها هو خروج النساء والشابات الإيرانيات الى الشوارع للتظاهر، حيث بدأن بقص شعرهن تعبيرا عن غضبهن وتضامناً مع مهسا أميني.

هذه الإحتجاجات كسرت حاجز الخوف لدى الإيرانيين من السلطات، وشجعت الكثير منهم على الإستمرار في المطالبة بالحرية والتغيير.

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

يضم حصاد العام 2022، حدث عالمي هام وهو وفاة الملكة إليزابيث فقد كان أخر ظهور لها للعامة في حفل احتفالات يوبيلها الذهبي، ثم توفيت في شهر سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 96 عاماً، بعد ان شهد عهدها حدوث تغييرات كبيرة في كل أنحاء العالم، لكنها حافظت على روح الإستقرار في حياة شعبها في المملكة المتحدة. وقد أقيمت لها جنازة مهيبة إستمرت  لعدة أيام، وحضرها حشد من ملوك ورؤساء العالم.

ايلون ماسك يسيطر على تويتر

بتاريخ 25 أبريل 2022 إستحوذ أيلون ماسك على منصة التواصل الإجتماعي العملقة “تويتر”، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار. وكان أولى خطواته بعدما إستحوذ على المنصة هي تسريح عدد من المدراء التنفيذيين في الشركة، بينهم رئيس تويتر باراغ أغراوال والمدير المالي نيد سيغال والمسؤولة القانونية فيجايا غادي.

وذكر ماسك من خلال تصريحات إنه لم يشتري “تويتر” بهدف كسب المزيد من المال وإنما لمساعدة البشرية التي “أحبها”.

وفاة الطفل ريان …5 أيام هزت العالم ضمن حصاد العام 2022

هي حادثة شغلت العالم أجمع لمدة خمسة أيام، لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات سقط في بئرعميق قريب من منزله في الأول من فبراير 2022، في المغرب. بقي الطفل حياً يرزق لعدة أيام، وإستمرت محاولات إنقاذه مباشرة على الهواء، وإكتسبت قضيته شهرة وتعاطفاً عالمياً، وحظيت بتغطية إعلامية عالمية وأصبحت قضية رأي عام في المغرب، وبعد إعلان وفاة الطفل ريان رثاه العديد من رؤساء وملوك العالم والسياسيين والمنظمات الدولية والإنسانية وجميع الشعب العربي والعالمي.

الحكم لصالح جوني ديب ضد آمبر هيرد

هي القضية الأشهر في الوسط الفني العالمي عامم 2022، حيث عمد الممثل العالمي جوني ديب الى مقاضاة زوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد ومطالبتها بدفع تعويضا ماليا قيمته 50 مليون دولار، بسبب مقال رأي قالت فيه إنها كانت ضحية عنف أسري وإساءة معاملة. وبالفعل تمكن الممثل المشهور بعد العديد من جلسات المحاكمة بين الطرفين من مقاضاة هيرد بتهمة التشهير وغرمت المحكمة الممثلة 15 مليون دولار تعويضاً لصالح ديب.

حصاد العام 2022.. إنفصال شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

تفاصيل كثيرة عاشها الجمهور المصري والعربي مع قضية الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في اواخر العام 2022، من الإنفصال الى العودة، الفضائح والعلاج النفسي، وقد شغلت أخبار الفنانة صفحات التواصل الإجتماعي لشهور عديدة، وتناولت قضيتها أشهر البرامج الفنية في العالم العربي، لتعود شيرين وتعلن عودتها الرسمية لزوجها حسام حبيب مما سبب صدمة للجمهور الذي ساندها وصوب هجومه نحو حبيب بعد تحميله مسؤولية  الحالة النفسية التي وصلت إليها فنانته المحبوبة.

حصاد العام 2022

فرقة “مياس” اللبنانية نجاح عربي وعالمي ضمن حصاد العام 2022

حصدت فرقة “مياس اللبنانية”  لقب “أمريكا غوت تالنت” للعام 2022، بعدما وصفت لجنة التحكيم العروض التي قدمتها الفرقة بالغريبة والساحرة. كما تمكنت الفرقة من تحقيق إنجازات محلية وعالمية حيث حضرت في ” موسم الرياض” 2022، وقدمت عروضاً مبهرة، من خلال لوحات فنية راقصة بقيادة مدربها نديم شماس ومجموعة كبيرة من الراقصات المحترفات.

حصاد العام 2022 ..هيفاء وهبي تتعرض لحملة تنمر واسعة 

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حملة تنمر واسعة تعرضت لها الفنانة هيفاء وهبي في أواخر العام 2022، بالتزامن مع الحفل الغنائي الذي أحيته في السعودية ضمن موسم الرياض.

وذلك بسبب الصور التي إلتقطت لها بدون إضاءة جيدة، فظهرت بملامح غريبة. لكن وهبي ردت على المنتقدين من خلال تصريحات عن حملات مبرمجة تستهدفها، يحركها أشخاص لهم أغراض خبيثة، خاصة أن المشاركة بحدث ضخم مثل “موسم الرياض” يثير غيرة وحسد كثر.