حملة أجمل شتاء في العالم

حملة أجمل شتاء في العالم

تقرير / أميمة حافظ

والأمن والاستقرار الذي تنعم به الإمارات جعلها الوجهة الأولى والمفضلة لدى السياح العرب والأجانب الذين يتوافدون عليها من كل بقاع العالم لمشاهدة المعالم السياحية المتنوعة التي تبهرهم

وتتصدر الإمارات قائمة الوجهات الأكثر استقطابا للسياحة خاصة العائلية، حيث تتمتع بمقومات لا نظير لها بخلاف طبيعتها الخلابة والخدمات المميزة.

أجمل المعالم الطبيعية الخلابة للجبال والوديان في مختلف أنحاء دولة الامارات لعدد من الوجهات الجذابة، وتقدم للمشاهد مغامرات مصورة رائعة من حتّا وسدّها وخزّانها المائي الضخم بجولات القوارب العاملة بالطاقة المتجددة على مياهه الصافية، مروراً بمدرجات المسرح الروماني في خورفكّان، ووديان أبوظبي، وصولاً إلى جبال الفجيرة.

مغزى الحملة :

الإمارات وجهة السياحة العالمية.. معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار .
وفي 12 ديسمبر الماضي، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الهوية السياحية الموحدة للإمارات.

كما أطلق حملة “أجمل شتاء في العالم”، وهي أول حملة موحدة للسياحة الداخلية على مستوى دولة الإمارات، استمرت 45 يوماً، بمشاركة كافة الهيئات السياحية في البلاد.

وعززت الحملة السياحة الداخلية في الإمارات كوجهةٍ واحدة، مع تسليط الضوء على

خصائص وسمات كل إمارة وإعادة اكتشاف ثروات البلاد الطبيعية والجغرافية والتاريخية، وأماكن الجذب المتعددة على امتداد البلاد.

كانت الأرقام القياسية التي حققتها “حملة أجمل شتاء في العالم”، تمثل نجاحاً بمختلف المقاييس ونتيجة مميزة لجهود وتعاون كافة الهيئات السياحية فيها بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.

وقال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء في الإمارات، إن العمل الجماعي الاتحادي المحلي بروح الفريق الواحد يحقق أفضل النتائج.

وأضاف “سلط الضوء طوال 45 يوماً على أجمل المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في إمارات الدولة السبع، وأبرزت الهوية السياحية الموحدة للدولة”

وأشار القرقاوي إلى التفاعل المجتمعي الكبير مع الحملة من مواطنيين ومقيمين ومشاركة مكثفة للمؤسسات وقطاعات الأعمال فيها.

مقاصد سياحية جديدة :

وشهدت الحملة إطلاق معالم سياحية متميزة في مختلف أنحاء الإمارات مثل المدرج الروماني في خورفكان ومزرعة الرميلة في الفجيرة وافتتاح متحف عجمان بشكله الجديد.

كما أكَّد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خلال الإحاطة الإعلامية التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات لرؤساء تحرير وقيادات وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية بدبي بمناسبة اختتام الحملة، أن حملة أجمل شتاء في العالم ترمز إلى دولة الإمارات بقيمها وانفتاحها على العالم وترحيبها بالجميع.

ولفت إلى أن الحملة هي خطوة أولى على طريق مضاعفة أعداد السياحة الداخلية السنوات العشر المقبلة.

تطبيق ذكي لدعم الحملة :

وأطلقت وزارة الاقتصاد تطبيق “سياحة الإمارات” عبر الهواتف الذكية تتويجاً لحملة أجمل شتاء في العالم كأول حملة تسويقية موحدة للسياحة على مستوى الدولة.

ويتيح التطبيق في المرحلة الأولية عروضاً حصرية وخصومات غير مسبوقة تتضمن حوالي 78 من الفنادق ومرافق الضيافة؛ و50 مطعماً؛ و147 وجهةً سياحية ومركزاً ترفيهياً على مستوى الإمارات.

ويبلغ عدد العروض التي يتضمنها هذا التطبيق 275 عرضاً.

تحتفي حملة “أجمل شتاء في العالم” على مدى 45 يوماً بأبرز المعالم الطبيعية والثقافية والتراثية في مختلف إمارات الدولة، وتشجع السياحة الداخلية وتدعو كافة فئات المجتمع إلى استكشاف الوجهات السياحية الساحرة التي تزخر بها أرض الإمارات.

وتوجه الحملة نداءها لكافة شرائح المجتمع لخوض التجارب الممتعة في الهواء الطلق من تسلق الجبال، والتخييم، وممارسة الرياضات المثيرة، واستكشاف المحميات، والمشاركة في الرحلات إلى الطبيعة في إمارات الدولة السبع.

وتندرج الحملة الأولى من نوعها على المستوى الوطني ضمن استراتيجية السياحة الداخلية لدولة الإمارات، ويتم تنفيذها بشكل مشترك بين الهيئات السياحية في الدولة وبتنسيق من وزارة الاقتصاد ودعم من المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.

الشيخ محمد بن راشد يشكر فريق الحملة :

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشكر لفريق عمل حملة أجمل شتاء في العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،في تغريدة عبر حسابه بتويتر “اختتمت حكومة الإمارات اليوم حملة أجمل شتاء في العالم لتشجيع السياحة الداخلية، 950 ألف سائح داخلي وحوالي مليار درهم نتائجها خلال شهر واحد و 2000 تغطية إعلامية و 215 مليون مشاهدة لفيديوهات تصور الإمارات بطريقة جديدة ومختلفة وموحدة..ظهر في الحملة جمال الإمارات وجمال العمل كفريق واحد.

وأضاف “الشتاء القادم سيتم إطلاق الحملة في 2021\12\15 بشكل أجمل وأشمل وأفضل بعد أن يكون العالم قد بدأ في التعافي من هذه الجائحة بإذن الله.. وشكري الشخصي لفريق العمل بوزارة الاقتصاد ودوائر السياحة المحلية والمكتب الإعلامي لحكومة الإمارات لهذه الحملة الإماراتية المميزة”.