30 يوم بدون إهدار.. السعودية تطلق حملة بالكفاية تدوم طوال شهر رمضان

30 يوم بدون إهدار.. السعودية تطلق حملة بالكفاية تدوم طوال شهر رمضان

أطلقت الهيئة العامة للأمن الغذائي بالسعودية حملة بالكفاية تدوم، لزيادة الوعي والحد من إهدار الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

ولذلك سوف نتناول في هذا المقال كافة التفاصيل عن حملة بالكفاية تدوم التي أطلقها المملكة العربية السعودية خلال الشهر الكريم.

ماهو سبب إطلاق حملة بالكفاية تدوم ؟ 

فاجأت الهيئة العامة للأمن الغذائي بالمملكة العربية السعودية المواطنين السعوديين بإطلاق حملة بالكفاية تدوم للحد من الفقد وإهدار الطعام.

وجاء السبب وراء إطلاق هذه الحملة، هو المساعدة في الحد من الإسراف والإهدار في الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

تفاعل المواطنين السعوديين مع الحملة 

أوضحت الهيئة العامة للأمن الغذائي بالسعودية، أن حملة بالكفاية تدوم شهدت تفاعلاً كبيراً من جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

كما أوضحت الهيئة أن الحملة شهدت تفاعل عدد كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية والجمعيات، وكل ذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية المشتركة.

وأضافت أن حملة بالكفاية تدوم أطلقت من دور الهيئة العامة للأمن الغذائي في تعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك وجعل الوعي مرتفعاً بالنسبة لأهمية الأمن الغذائي داخل المملكة العربية السعودية.

وتساعد الحملة على تبني الحلول التي تسهم في الحد من هدر الغذاء.

بيان الهيئة العامة للأمن الغذائي عن فقد وإهدار الطعام 

ووفقاً لنتائج دراسة خط الأساس التي أجرتها الهيئة العامة للأمن الغذائي بالمملكة العربية السعودية، اتضح أن هناك حوالي 40 مليار ريال سعودي سنوياً هو قيمة الهدر في الطعام، خلال شهر رمضان المبارك كل عام.

بالإضافة إلى ذلك تستهدف حملة بالكفاية تدوم، التأكيد على المحافظة على مكونات الاقتصاد الوطني السعودي، والحد من الاستهلاك.

وتستهدف الحملة أيضاً،  معرفة أهمية الحد من الإسراف والإهدار في المواد الغذائية بالمملكة.

حملة بالكفاية تدوم
صورة أرشيفية

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أطلقت حملة توعية لجميع الأمهات المرضعات تحت شعار “رمضان مفتاح”، وذلك الحملة تضمن أهمية تناول وجبة السحور للأمهات المرضعات.

ونشرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عبر منصاتها الإعلامية انفوجرافيك، تضمن رسالة افتراضية من الطفل الرضيع، وهي: “أمي يجب أن يضمن سحورك على الوجبات الغذائية الغنية بالكالسيوم والبروتينات، مع شرب السوائل الكافية، لتمدك بالطاقة طوال اليوم”.

كما نشرت وزارة الصحة السعودية، عدداً من الرسائل المحفزة لجميع الأمهات المرضعات داخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها رسالة “بوابة الأجور أنت.. لأنك أم مرضع، احرصي على صيام صحي لم ولطفلك”.

وهناك أيضاً رسالة أخرى مضمونها “يرضعن أولادهن” بين قسط الراحة، وكميات السوائل الكافية، والحرص على تناول وجبة السحور.