حوار مع الدكتور عمران محمد عبدالمولي ابن محافظة سوهاج

حوار مع الدكتور عمران محمد عبدالمولي ابن محافظة سوهاج

يلعب الاجتهاد دورا كبيرا فى تقدم الإنسان وتحقيق ما يريده ويضمن تحقيق مستقبل مشرف والذى ينعكس بصوره ايجابيه على من حولنا وتحقيق النجاح أمرا ليس سهلا ولكن يتطلب من الكثير من بذل المجهود والبعد عن العديد من ملزات الحياه

وقد دعاناه الله سبحانه وتعالى على الاتقان في العمل والاجتهاد فيه فهو الطريق فى تقدم المجتمعات ونهتضها وتعمير الكون فالله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه عكس المجتمعات المتخلفة التى لا تهتم بالعمل ونحن امام صوره واضحه من الاجتهاد الا وهو الدكتور عمران محمد عبدالمولي  بقولوالذى جعل المستحيل أمرا سهلا بعكس ما كنا نتوقع من قبل.

لمن لا يعرفك من هو الدكتور عمران؟

دكتور عمران محمد موالي مدرس جهاز هضمي وكبد ومناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية كلية الطب جامعة الأزهر استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد .

حلم كلية الطب حلم ييراود الكثير من طلاب الثانوية العامة كل سنه ازاي قدرت تحقق الحلم دا ؟

تحقيق الحلم كان بالاعتماد علي الله والاجتهاد في التحصيل محاولة إرضاء وإسعاد الوالدين ورسم السعادة علي وجوههم .

حدثنا عن تخصصك وأبرز الأمراض المعروفة فيه ؟

تخصص هو الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية ، علاج الأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي مثل الفيروسات الكبدية وقرحة المعدة والاورام الكبدية واورام القناة الهضمية كذلك علاج ومكافحة الأمراض المعدية .

ماهي نصائحك للمرضي الذين يصابون بهذه الأمراض وكيف يتعاملون مع هذا المرضي أو هذه الأمراض؟

أنصح الجميع بالكشف الدوري وكذلك مواجهة الأمراض في بدايتها والإلتزام بالنصائح الطبية والإلتزام بالجراءات الاحترازية في مكافحة انتشار هذه الأمراض .

ماهي أبرز العقبات اللي واجهتك في طريقك بالمجال الطبي ؟ وازاي قدرت تتغلب عليها لحد ما اصبحت واحد من المعروفين بتخصصك في محافظتك ؟

العقبات التي واجهتني في البداية كانت كلية الطب بجامعة الأزهر اسيوط في بدايتها والامكانيات كانت بسيطة ثم مع مرور الوقت بدات الإمكانيات تتحسن حتي اصبحت الان من الاماكن المتقدمة في مجال الطبي وعلي المستوي الشخصي في بداية العمل كان لابد من الإجتهاد من اجل إثبات الكفاءة ونيل الثقة من المرضي

وتم التغلب علي تلك الصعوبات أولا بمحاولة معاملة الله والمساعدة بقدر المستطاع في قضاء حوائج الناس لوجه الله تعالي .

هل في حاله مرضيه وقفت قدام دكتور عمران ومعرفش يتعامل معاها ولو اي كان السبب ؟

احيانا فيه حالات مرضية لانصل فيها لتشخيص وفوق كل ذي علم عليم طبعا .

أخيرا .. كلمة حابب توجهها ولمين؟

كلمة اوجهها لأبي وأمي ربنا مايحرمني منكم ويجعلكم دايما نور طريقي بدعائكم وكذلك لاساتذتي بقسم الجهاز الهضمي والكبد وعلي رأسهم الأستاذ الدكتور حمدي محفوظ والأستاذ الدكتور خالد عبد العظيم والأستاذ الدكتور عبدالوهاب فتحي وباقي أساتذتي وزملائي في القسم .