Categories: مصر

مهنة خالد سليم زوج يسرا

يعتبر خالد سليم زوج يسرا من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، وهذا لا يرجع إلى أنه زوج الفنانة المصرية يسرا التي تعد من أعلام الوسط الفني، ولكنه يعد من أشهر رجال الأعمال في مصر، حيث حقق مجموعة من الإنجازات العظيمة والنجاحات الرائعة التي جعلته من أعلام المجتمع المصري الكبير، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية خالد سليم، ومن هي الفنانة يسرا، بالإضافة إلى معرفة من هو هشام سليم.

من هي الفنانة يسرا

ولدت الفنانة والممثلة المصرية يسرا في العاشر من مارس عام 1955 ميلادي، وهي سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم الإنمائي، حيث يرجع سبب شهرتها بين المجتمع المصري إلى أن عمها محمد نسيم كان عضواً معروفاً في تنظيم الضباط المصريين وضابط المخابرات المصرية، حصلت يسرا على مجموعة من الشهادات العليا، أهمها: «شهادة جي سي إي».

تزوجت الممثلة المصرية يسرا سليم من خالد سليم المهندس المشهور، حيث بدأت مسيرتها الفنية في السبعينيات من القرن العشرين، وكان أول عمل لها على الشاشة الفضية سنة 1973 ميلادي، استمرت حياتها شاغرة بالسينما المصرية إلى أن اكتسبت شهرة واسعة في مطلع التسعينات و أواخر الثمانينيات من القرن العشرين.

أدت يسرا مجموعة من الأدوار الفنية المشهورة مع أعلام الوسط الفني، ومنهم: الفنان القدير عادل إمام، والمخرج الكبير يوسف شاهين، وغيرها الكثير من ذلك.

من هو خالد سليم زوج يسرا

إن خالد سليم هو زوج الفنانة المصرية يسرا، كما أنه أخ الفنان هشام سليم، وهو الإبن الأكبر للاعب النادي الأهلي صالح سليم، ولد في السادس من نوفمبر سنة 1975م،

ما هي مهنة خالد سليم زوج يسرا

لم يكن خالد معروف بشدة بين المشاهير والفنانين الكبار، وظل خلف الستار مخفي لمدة لا تقل عن 6 سنوات، لم ترد أي معلومات عن خالد سليم زوج يسرا على الرغم من نشأته من عائلة مرموقة لها قدرها وقيمتها بين المجتمع المصري.

لم يسلك خالد سليم طريق الفن والشهرة وأداء أدوار فنية بطولية، بل لجأ للعمل في الشركات والمؤسسات الكبرى، وهو من أشهر رجال الأعمال في مصر، ظهر خالد لأول مرة بجانب زوجته يسرا وأخوه الكبير هشام عن طريق إعلان فودافون، و ظهر أيضًا في مهرجان الجونة سنة 2019 ميلادي بعد أن أعلنت يسرا عن زواجها منه بعد رحيل والده صالح سليم سنة 2002م.

من هو هشام سليم

ولد هشام سليم في السابع والعشرين من شهر يناير عام 1958 ميلادي، وهو من أكثر الفنانين شهرة في الوسط الفني، حيث أدى دور البطولة في عدد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية المصرية، وهو ابن اللاعب الراحل صالح سليم، تخرج هشام من كلية الفنادق والسياحة في جامعة حلوان، وكان أول عمل فني له عندما أدى دور بطولة ” ابن فاتن حمامة” في الفيلم السينمائي الشهير ” إمبراطورية ميم “.

قدم هشام سليم برنامج أسبوعي على قناة سكاي نيوز عربية بعنوان “حوار القاهرة”، وغيرها العديد من الأعمال الفنية الأخرى، وعلى الرغم من مسيرة حياته المليئة بالفن والشهرة والعلم، إلا أنه تعرض لمرض خطير، وهو مرض سرطان الرئة الذي أودى بحياته إلى الأبد، حيث رحل عن عمر ناهز 64 عاما بعد صراعه مع هذا المرض.

 

 

أميرة نظمي حسني صافي

Recent Posts

طريقة تحضير البوفتيك النباتي بطريقة مبتكرة

طريقة تحضير البوفتيك النباتي والإقتصادي، هي خيار مثالي للأغنياء، والفقراء للحفاظ علي ميزانية المنزل، هل…

4 ساعات ago

باير ليفركوزن يبلغ نهائي الدوري الأوروبي بالرغم من التعادل مع روما

استضاف ليلة اليوم نادي باير ليفركوزن الألماني على أرض ملعبه باي أرينا نادي روما الايطالي…

5 ساعات ago

فورد ايدج وتحقيق تجربة قيادة مميزة وموثوقة

استكشاف شوارع العرب بأناقة وقوة فورد ايدج التي تحقق تجربة قيادة مميزة وموثوقة، يمكن القول…

7 ساعات ago

تطعيمات الحج لحجاج الداخل وخارج المملكة 1445

تطعيمات الحج من أكثر الأمور أهمية لدى وزارة الصحة السعودية والتي تحرص على توضيحها لكافة…

7 ساعات ago

معبد أبو سمبل.. عبقرية الفراعنة في صحراء النوبة

يحتفظ معبد أبو سمبل بأسرار الفراعنة، وبهاء العصور القديمة في قلب صحراء النوبة، تلك الصحراء…

8 ساعات ago

مساعدات الديوان الملكي..خطوات التقديم والشروط المطلوبة 2024

مساعدات الديوان الملكي السعودي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة السعودية وذلك بهدف التحسين من…

8 ساعات ago

This website uses cookies.