خدمة “واتس آب” ستتوقف لهذه الهواتف

خدمة “واتس آب” ستتوقف لهذه الهواتف

تقرير: أميرة توفيق

 

صرح المهندس ” وليد حجاج” الخبير في أمن المعلومات، أن الهواتف التي تعمل بإصدارات قبل رقم 9 لن يعمل عليها تطبيق التواصل الشهير “واتس آب” خلال الأيام القادمة.

سيتوقف التطبيق كذلك عن العمل في أجهزة الآيفون التي قبل آيفون 4 إس، لكن الهواتف التي تلي ذلك وهي آيفون إس 5 و6 و4 سيعمل عليها التطبيق، إذ سيتوقف عند آيفون 4.

تطبيق “تليجرام” صار حديث المصريين لهذا السبب

وتابع كذلك أن كل الأجهزة التي تعمل بنظام ” أندرويد” قبل الإصدار 4.0.3 لن يعمل عليها التطبيق.

يمكن التأكد من هاتفك عن طريق الدخول إلى الإعدادات والتأكد من إصدار الهاتف، وهل هو قبل 9 أم لا بالنسبة لجهاز الآيفون، مع معرفة مدى إمكانية تحديثه إلى إصدار 9 لئلا تتوقف الخدمة.

الألعاب الإلكترونية وفائدتها للصحة النفسية

افحص هاتفك

لتتأكد في هاتفك الأندرويد عليك بالدخول إلى الإعدادات أيضًا ومعرفة تاريخ إصدار هاتفك وهل النسخة الموجودة به أعلى من 4.0.3 أم لا، مع معرفة إمكانية تحديثها إلى نسخة أعلى إن أمكن.

أنهى تصريحه بقائمة من الهواتف التي لن تعمل عليها خدمة “الواتس آب” في الفترة القادمة وهي: إتش تي سي ديزاير، وإل جي أوبتما، موتورولا درويد رازور، وسامسونج جالاكسي إس تو.

كان هذا بسبب أن هذه الإصدارات قديمة جدًا، وأن خدمة “الواتس آب” كل عام تتوقف على عدد من الهواتف التي لم تعد دارجة او ذات إصدار قديم، لإتاحة الفرصة لشراء الهواتف ذات الإصدار الأحدث ومن ثم رواجها مع التجار.