دشن منصه رقمية لدعم رواد الأعمال القطرين

دشن منصه رقمية لدعم رواد الأعمال القطرين

“بداية” “واللولو” يدشنان منصه رواد الأعمال القطرين، ويعملون على ريادة الأعمال والتطوير المهني، كما يتعاون مركز بداية مع مجموعة هايبر ماركت، ويعتبر أحد أكبر مراكز البيع بالتجزئة في قطر.

منصه دشن

منصه رقمية

منصه دشن تعد من المنصات الخاصة برواد الأعمال في قطر، والتي جاءت تتويجاً لمبادرة “على الرف ” التي تم إطلاقها سابقاً هذا العام والهادفة إلى توفير منصة مناسبة لعرض منتجاتهم في أفرع المجموعة ولمدة 3 أشهر مجاناً.

كما تساعد المنصة في تدوير العمالة في القطاع الخاص،  وتساهم أيضاً في تحسين سوق العمل القطري وسهولة انتقال العمالة بين الشركات وسرعة إنجاز الحصول على العمالة الماهرة واختصار الوقت بدلاً من استقدام العمالة من الخارج.

ومن خلال هذه المنصة سيتمكن 6 من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة عن عرض منتجاتهم في فرع اللولو هايبر ماركت، أمام مختلف الفئات من المستهلكين في قطر،مما يساهم في تسليط الضوء على المنتجات.

منصه رقمية

دعم قطر لرواد الأعمال

تولي دولة قطر أهمية بالغة لدعم ريادة الأعمال وتبني المشروعات الصغيرة، متماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتحدث السيد محمد القحطاني، مدير عام مركز بداية بخصوص هذه المناسبة قائلاً:” نشهد اليوم تتويجاً للتعاون المشترك بين مركز بداية ومجموعة اللولو هايبر ماركت في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث نسعى دائما إلى إثراء وتعزيز قدرات رواد الأعمال بهدف النهوض بأعمالهم ووضعهم على الطريق الصحيح ليبدأوا اول خطواتهم في عالم النجاح والتميز، ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المنشودة التي من شأنها أن تحفز أعمالهم، وتؤكد على جودة منتجاتهم، وتعزيز دورهم الريادي في المجتمع من خلال تأهيلهم لتوسيع قاعدة العمل وتحقيق انتشاراً واسعاً لمشاريعهم”.

منصه رقمية

ومن جانبه قال الدكتور محمد ألطاف، مدير مجموعة اللولو هايبر ماركت متحدثاً  عن  هذه المبادرة، “يسعدنا أن نرى ثمار الشركة الاستراتيجية مع مركز بداية والتي تتماشى وتتجانس مع رؤيتنا وتوجهاتنا المتمثلة بدعم المشاريع القطرية الصغيرة الناشئة والمنزلية من خلال فتح آفاق جديدة أمام عدد كبير من رواد الأعمال الذين يحظون بدعم المركز، خصوصاً أن المجتمع القطري قد أثبت جدارته من حيث الجودة العالية والأسعار المميزة”.

“ونشهد اليوم إطلاق النسخة الثانية من مبادرة “على الرف” حيث يعرض المشاريع منتجاتهم تحت مظلة مركز بداية واللولو هايبر ماركت بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى، على أن تكون هذه المبادرة المميزة خطوة بناءة بمسيرة التعاون المشترك الهادف إلى دعم رواد الأعمال ومشاريعهم الصغيرة”.

الهدف من المنصة

تهدف المنصة إلى العديد من الأهداف لتطوير فكر الشباب واستغلال تلك الأفكار في عمل الأشياء المفيدة وهي كالتالي:

وتهدف المنصة إلى تيسير أعمال الشركات ودعم القطاع الخاص.

تعمل المنصة على تعزيز سوق العمل القطري، وسهولة انتقال العمالة.

 

كما تعمل المنصة أيضاً على تحويل أفكار رواد الأعمال إلى مشاريع ناجحة لبناء المجتمع.

وتقوم المنصة بإرشاد وتوجيه الأعمال التجارية الناشئة.