دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي في مواجهة الرجاء المغربي .. ومواجهة جزائرية تونسية منتظره

دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي في مواجهة الرجاء المغربي .. ومواجهة جزائرية تونسية منتظره
دوري أبطال أفريقيا

جاءت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة عن مواجهات نارية بين الأندية الثمانية المتأهلة في البطولة القارية للمسابقة في نسختها الحالية 2022-2023 ومواجهتين عربيتين.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

وصعدت 8 اندية لهذا الدور وهي شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

ومن المعروف أن النادى الأهلى هو  صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات متفوقا على مواطنه الزمالك ومازيمبي أصحاب الوصافة بخمس بطولات لكل منهما.

وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

سيمبا (تنزانيا) ضد الوداد (المغرب).

الأهلي (مصر) ضد الرجاء (المغرب).

شباب بلوزداد (الجزائر) في مواجهة ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)،

شبيبة القبائل (الجزائر) يواجه الترجي (تونس).

وتقام هذه القرعة عن طريق تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.

ضوابط قرعة دوري أبطال أفريقيا

مانع وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

وبحسب الكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تقام يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.