اليوم.. ذكرى وفاة الرئيس السابق مبارك

اليوم.. ذكرى وفاة الرئيس السابق مبارك

كتب : أحمد جلو

تحل اليوم الخميس، الذكرى الأولى لوفاة الرئيس المصري الأسبق، الذي رحل عن عمر يناهز 92 عامًا، في مستشفى الجلاء العسكري، العام الماضي.

وكتب علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس الراحل، على حسابه بـ”تويتر”: “الذكرى السنوية الأولى للرئيس مبارك، نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل مثواه الجنة.. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”.

ومع تغريدته، حرص نجل مبارك على نشر مقطع فيديو مدته 27 ثانية، يتضمن صورة للرئيس الراحل، وأخرى من جنازته العسكرية، على خلفية قراءة لآيات من سورة الفجر: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي”.

وكان مقربون من أسرة الرئيس الراحل ذكروا في تصريحات أمس، أن الأسرة ستجتمع ظهر اليوم الخميس، أمام قبر مبارك، لإحياء الذكرى الأولى لوفاته، بحضور عدد من محبيه.

وبالتزامن مع الذكرى الأولى لرحيله، فاضت مواقع التواصل الاجتماعي أمس واليوم، بالدعاء للرئيس الراحل، في الوقت الذي دشن فيه رواد “تويتر” هاشتاج “#ذكري_وفاة_الرئس_مبارك”.

وتداول نشطاء الموقع على نطاق واسع عبارات مؤثرة من الخطاب الأخير لمبارك قبل يوم من تنحيه عن الحكم، في 10 فبراير/شباط 2011، بينها “إنني لم أكن يومًا طالب سلطة أو جاه ويعلم الشعب الظروف العصيبة التي تحملت فيها المسؤولية وما قدمته للوطن حربا وسلامًا”.