ذو القرنين… معمر يمني  عاش ١٤٠ عاماً وتوفي بخطأ طبي

يتصدر المعمر اليمني ذو القرنين، عمليات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي منذ يوم الإثنين الفائت، بعد أن توفي عن عمر ناهز الـ 140 عام، وذلك بعد ثلاثة أيام من عملية جراحية لبتر قرنين نبتا في مقدمة رأسه.

وفاة ذو القرنين.. جراحة طبية تقليدية

وفقاً لموقع “اخبار اليمن اليوم” قال احد أقارب المعمر الراحل ، أنه توفي بعد تدهور حالته الصحية والعقلية، وكذلك معاناته من أعراض تقدم العمر، مؤكداً ان إزالة قرنيه بطريقة  بدائية عن طريق الكي بالنار وبدون جراحة طبية (كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو)، على يد احد أقاربه، مما ضاعفت معاناته، وأدى إلى وفاته.

قصة ذو القرنين

حظي الرجل العجوز بشهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قرنيه، وقد أكد احد أقاربه ان القرن نبت في رأسه بعد أن تجاوز المئة من العمر، في ظاهرة غريبة ونادرة الحدوث.

ثم أخذ ينمو ويتدلى من مقدمة راسه على خديه بمحاذاة فمه، وبعد ذلك التف بشكل دائري.

وظل يتمتع بحسب وسائل إعلام محلية بصحة جيدة وذاكرة قوية حتى العام ٢٠١٧.

ولدى المعمّر الراحل الملقب بـ ذو القرنين، بحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ٧٠ حفيداً وحفيدة.

اسمه الحقيقي علي عنتر، ينتمي لمحافظة الجوف، شرقي العاصمة صنعاء، عاصر المعمر ثلاثة قرون شهد خلالها أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل أحداث القرن العشرين وصولاً إلى الربع الأول من القرن الحالي، وظل يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قوية طيلة تلك السنوات.

ما سبب ظاهرة ذو القرنين الغريبة 

وفقاً لموسوعات طبية قد تظهر لبعض الأشخاص قرون تسمى بالقرن الجلدية، وهي نتيجة  مجموعة واسعة من  أمراض البشرة.

المحايد الاخباري

ويظهر القرن الجلدي عند الرجال فوق 55 عاما والنساء فوق 65 عاما.

وهي حالات نادرة جداً، في جميع أنحاء العالم وقد ظهرت أول حالة موثقة عام 1500.

وقد شهدت ماليزيا حالة فريدة من نوعها شبيهة بحالة ذو القرنين، حيث ظهرت في جسد إمرأة ماليزية قرون تشبه قرون الكباش، تدعى التأليل الفروسية وهو مرض جلدي.

وتم الكشف عن الحالة في تقرير نشر في مجلة حوليات الطب والجراحة.

كما ظهرت القرون لدى رجل صيني، عام ٢٠٠٦ يبلغ من العمر ٨٨ عاما، استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام بعد ظهور قرن صغير على الجانب الأيمن من رأسه.

قال الرجل حينها ان القرن بدأ ينمو بعد أن اصطدام رأسه، في حين شخص الأطباء حالته فرط في نمو القشرة وقد قام الأطباء بإزالته.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *