“رئيس البرلمان” : يحيل 9 مشروعات قانونية إلى اللجان النوعية المختصة

“رئيس البرلمان” : يحيل 9 مشروعات قانونية إلى اللجان النوعية المختصة

كتبت: هيام حمدي

أحال رئيس مجلس النواب، المستشار حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، 9مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية المختصة.

وفى مقدمتها مشروع مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 2020-2021 للجنة الخطة والموازنة.

كما شهدت الجلسة، إحالة مشروعي قانونين مقدمين من النائب محمد عطية الفيومي، وأكثر من 60 برلمانيا ( أكثر من عُشر المجلس)، إحداهما بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية التجارية إلى لجنة مشتركة من لجان : العلاقات الإقتصادية والخطة والموازنة، والشؤون الدستورية.

والأخر بإصدار قانون الإدارة المحلية، إلى لجنة مشتركة من لجان الإدارة المحلية والشؤون الدستورية والخطة والموازنة.

وأحال رئيس المجلس، مشروعي قانونين مقدم من النائب إيهاب عبد العظيم وأكثر من 60 نائبا، إحداهما بشأن تعديل قانون الخدمة المدنية، وذلك إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة، والآخر بشأن ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة إلى لجنة مشتركة من القوى العاملة والخطة والموازنة.

بالإضافة إلى إحالة مشروعي قانونين مقدمين من النائب عبد الحميد الدمرداش، أولهما بشأن إنشاء صندوق دعم الفلاح إلى لجنة مشتركة من الزراعة والخطة والتضامن، والآخر بشأن تعديل بعض أحكام القانون بإصدار قانون الزراعة إلى لجنة الزراعة.

كما شهدت الجلسة، إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عماد سعد حمودة ،وأكثر من 60 برلمانيا بإنشاء الإتحاد المصري للمطورين العقاريين ،إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان، الخطة، الشؤون الدستورية.