رئيس جامعة المنصورة: المشروع الوطني للقراءة مكسب أكيد

رئيس جامعة المنصورة: المشروع الوطني للقراءة مكسب أكيد

تقرير: هبة معوض

قال الأستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، في بيانه عن المشروع الوطني للقراءة، اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر فبراير الحالي، أن المشروع مكسب أكيد لكل طالب، وأن طلاب جامعة المنصورة دائما ما يحبون المشاركة في مثل هذه الأنشطة الثقافية.

مضيفا، أن مشاركة الطلاب في المشروع الوطني للقراءة، ستساعد على رفع اسم الجامعة، وأن القراءة ستساعدهم على اكتساب خبرات.

مشيدا بجهود المشروع في سبل نشاطاته للطلبة قائلا:أنه لو وضع هدف أمام الطلبة وهم يريدونه سوف يسعون لتحقيقه بأي شكل، مضيفا:” حتى ان لم تفوزوا بالجوائز، هتفوزوا بأنكم ثقفتوا نفسكم”.

ثم تحدث عن اختلاف الثقافات بين الأجيال، وفروق متعة القراءة بينهم، من خلال القراءة الورقية أو الإلكترونية، وأنه يحب قراءة التاريخ من كتب وروايات وقصص.

ويذكر أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافـي تنافسـي مســتدام يهــدف إلــى توجيــه أطفــال مصــر وشــبابها لمواصـلة القـراءة الوظيفيـة الإبداعيــة الناقــدة التـــي تمكنهــم، من تحصيل المعرفـة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منهـا، وصـولاً لمجتـمع يتــعلم و يفـكر و يـبتكر، وهـو مـا يتسق مع رؤيـة مصر 2030 ، ويتوافـق مع أجندة وزارات الـتربيـــة والتـعليــم والتـعليــم العـالــي والثـقافـــة ورؤيــة الأزهــر الشــريف وسالتــه.

ويرتكز هذا المشروع على أربعة أبعاد، هي التنافس المعرفي

منافسة في القراءة لطلبة المدارس/المعاهد، المدونة الماسية منافسة في القراءة لطلبة الجامعات، المعلم المثقف منافسة في القراءة خاصة بالمعلمين، المؤسسة التنويرية منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية.