رئيس جامعة سوهاج يفتتح أول استديو إذاعي لقسم الإعلام بتكلفة ٢مليون جنيه

رئيس جامعة سوهاج يفتتح أول استديو إذاعي لقسم الإعلام بتكلفة ٢مليون جنيه

رئيس جامعة سوهاج يفتتح أول استديو إذاعي لقسم الإعلام بتكلفة ٢مليون جنيه

تقرير:بنت الصعيد

كل يوم وكل صباح نشاهد جامعة سوهاج ترتدي ثوب جديد وتتالق بشكل أجمل وأسرع لتواكب المجتمع من حولها من جامعات حكومية وخاصة سوء في صعيد مصر أو في قلب القاهرة المحروسة.

ونشهد أن فترة ريادة الدكتور أحمد عزير تعد عصر ذهبي ونقطة أنطلاق وتحول في تاريخ جامعة سوهاج،إلي نهاية توليها ختمها ختام مسك وذلك يأفتتاح أول أستديو أذاعي بجامعة سوهاج .

جامعة سوهاج

ويعتبر هذا الأستوديو نقطة تحول في حياة جامعة سوهاج وربما سوهاج بأكملها ليس فقط  طلاب كلية الآداب قسم الإعلام فقط

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،أول استديو إذاعي خاص بقسم الإعلام بكلية الآداب، يصاحبه الدكتور كريم مصلح عميد الكلية والدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس القسم والمشرف على الاستوديو.

والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

وأوضح الدكتور أحمد عزيز، أن هذا الاستديو سيكون نقلة نوعية للتدريب العملي لطلاب القسم، الأمر الذي سيساهم فى إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة بشكل محترف.

مشيراً إلى أن الاستديو تم تجهيزه بأعلى التقنيات الفنية من شركة Sony العالمية، والتي بلغت تكلفتها ٢ مليون جنيه.

موجهاً بأهمية استغلال الإمكانيات الفنية الكبيرة للاستديو، وذلك من خلال إطلاق قنوات تعليمية عبر اليوتيوب لخدمة طلاب مختلف الكليات.

وتسجيل المحاضرات وبثها إلكترونياً تطبيقاََ لسياسة التعليم الهجين والتعليم عن بعد.

ووجه الدكتور كريم مصلح شكره لرئيس الجامعة الدكتور أحمد عزيز على دعمه المتواصل وجهدة ومواصلة أهتمامه بالعمل لأنهاء الاستديو ومتابعة العمل بشكل مستمر.

وتقديم يد العون لإنجاز هذا العمل من أجل تقديم كل ماهو جديد لخدمة العملية التعليمة، وتأهيل الطلاب عملياً للمنافسة محلياً ودولياً بسوق العمل بعد التخرج.

وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء، أن الاستديو مقام علي مساحة ٨٣ متر مربع، يشمل ثلاث غرف، الأولى استديو التليفزيون، الثانية الإذاعة وكنترول التليفزيون، والثالثة غرفة التحكم.

إلى جانب قاعة ملحقة بالاستديو مخصصة لتدريب ممثلي المجتمع الأكاديمي من المتخصصين والراغبين فى تنمية مهاراتهم فى هذا المجال.