آخر كلمات الشيف اسامة السيد “رجائي أن تتذكروني بالدعاء”

آخر كلمات الشيف اسامة السيد “رجائي أن تتذكروني بالدعاء”

رحل عن عالمنا أمس، الشيف اسامة السيد، صاحب مقوله “بالهنا والشفا”، و تميز بطلته المرحة على شاشة التلفزيون، وكان يتميز أيضاً بشرحه المفسر لمقادير الطعام، وهذه هي خلطة الشيف اسامة التي جذبت عدد كبير من الأفراد لمتابعته، وتطبيق وصفاته.

وتأثر الكثير من محبيه على مستوى العالم، بخبر وفاته، بعد صراعه مع المرض الخبيث، ومن خلال هذا المقال سنقدم كافة المعلومات عن الشيف اسامة السيد، وبداية مشواره في عالم الطهي، وأيضاً أهم الجوائز والمناصب التي حصل عليها في مجال الطهي.

الشيف اسامة السيد
الشيف اسامة السيد

من هو الشيف اسامة السيد؟

الشيف اسامة عبد المحسن السيد، ولد في عام 1957 وهو طباخ ومستشار تغذية مهم في الوطن العربي والعالم كله، مؤلف ومقدم برنامج تلفزيوني.

وتزوج الشيف اسامة من امرأة مصرية، منذ سنوات طويلة، وانجب ثلاث أبناء، كما عمل الشيف اسامة كنائب رئيس مجلس جمعية الشيفات المصريين.

الشيف اسامة السيد

وكان أول برنامج تلفزيوني قدمه، هو برنامج بالهنا والشفا، المذاع على قناة إم بي سي الأمريكية وANA، الذي يعد أول برنامج طبخ يذاع على القنوات الفضائية العربية، ثم قدم العديد من البرامج الأخرى التي سنقوم بذكرها خلال هذا المقال.

مشوار الشيف أسامة العملي

بدأ مشوار الشيف أسامة بسفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ومعه زوجته المصرية، ثم  تولى منصب رئيس الطهاه في مطعم بالعاصمة واشنطن العاصمة الأمريكية.

وبعد ذلك تدرج  منصبه ليصبح رئيساً للطهاه ومسؤلاً عن المطبخ عام 1983، في شركة Braun,s Fine Caterers، وهي أحد أهم شركات الحفلات في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهي مسؤولة عن إعداد وتحضير الطعام للبيت الأبيض و وزارة الخارجية الأمريكية وغيرها من الوزارات.

الشيف اسامة السيد

وفي عام 1986 ساهم في تأسيس شركة Haytt Management Group والتي كانت تدير عدة مطاعم وشركات متخصصة للحفلات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيضاً في عام 1988أسس مؤسسة السيج المخصصة في إنتاج برامج الطهي، وتأليف كتب الطهي في مختلف دول العالم.

الجوائز التي حصل عليها

حصل الشيف اسامة السيد على العديد من الجوائز والشهادات في مجال الطهي وأيضاً التراخيص العالمية، ويمتلك الشيف ثلاثة مؤلفات في الطهي أبرزها بالهنا والشفا.

وحصل أيضاً على درجة C.E.C بمعنى شيف تنفيذي معتمد، من مؤسسة الاتحاد الأمريكي للطهاه.

وبعد ذلك عمل كمستشار للعديد من الشركات الرائدة والعالمية في مجال الطهي، إلى أن أصابه مرض السرطان، وظل فترة يتعالج منه، حتى توفى أمس 31 أكتوبر 2022، وهذا اخر فيديوهات، (رابط الفيديو).