رحيل الدكتور عادل عبد العال..والكنز الصحي الذي تركه بعده

رحيل الدكتور عادل عبد العال..والكنز الصحي الذي تركه بعده

عرف الدكتور عادل عبد العال، أنه هو الطبيب المصري المشهور في مجال الطب البديل والعلاج بالأعشاب، وولد وعاش في مصر ويحمل الجنسية المصرية.

التعريف بالدكتور

استمر الدكتور عادل عبد العال في تقديم المساعدة لكافة الناس في حلول مشكلاتهم التي كانت تصل له عن طريق حساباته الرسمية علي السوشيال، وكان يعمل دائما علي البحث عن علاجهم بالأعشاب الطبيعية بدل من الأدوية.

وكان من أفضل الأطباء المعروفين بطيبتهم وحبهم الدائم لفعل الخير وببساطتهم، وكان يفعل أقصى ما بوسعه في جميع فديوهاته عبر قناته الرسمية على اليوتيوب من أجل مساعدة الكل.

وفاته

لقد رحل الدكتور عادل عبد العال في فجر يوم الإثنين الموافق 21 فبراير عام 2022، وقد كشفت بعض المصادر أن سبب وفاته أزمة قلبية حادة، وهذا بعد نقله إلى العناية المركزية وكان أثر ضيق في التنفس.

ولكن هناك بعض المصادر قالت أنه لم يصرح من قبل أنه يعاني من أي مرض.

وانتشر الحزن لوفاة الدكتور، كما قام الكثير بنشر بعض الكلمات لعزاء والدعوة بالرحمة والمغفرة للدكتور ومنها “إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى توفي الي رحمة الله تعالي الدكتور” عادل عبد العال” ونسأل الله عز وجل أن يرحمه ويبدل داراً خيراً من داراه وأهلاً خيراً من أهله وأن يجعل قبره نوراً ومن بين يديه نوراً ومن خلفه نورا ومن فوقيه نورا ومن تحته نورا وعن يمينه نورا وعن شماله نورا. ويصبر أسرة يارب العالمين .

نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة .

بسم الله الرحمن الرحيم” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي””.

الدكتور عادل عبد العال

أهم أعمال الدكتور عادل عبد العال

قام الدكتور عادل بكتابة ثلاث كتب وهم كالتالي “كتاب التخسيس، وكتاب الطب القديم، وكتاب التخسيس والنصائح الغذائية لمشكلاتك الصحية”، وكانت الدار المسئولة عن نشرهم دار فجر الإسلام، ودار أجيال للنشر والتوزيع.

وأيضاً نشر على اليوتيوب الكثير من الفديوهات التي لها علاقة بالطب والأعشاب وسوف نذكر بعض هذه العناوين “مشروب ساحر ينظف جسمك من الدهون ويعالج انسداد الشرايين ويزيد من سيولة الدم، مشروب السعادة وتعديل المزاج وعلاج الاكتئاب ومرض الأكزيما ورفع كفاءة جهاز المناعة، وصفات في أقل من دقيقة طبيعية لتقوية جهاز المناعة للأطفال والكبار، 4 مشروبات تخلصك من المغص وانتفاخ البطن وآلام القولون، أسرع وصفات لعلاج نحافة البنات واختفاء أنوثتهم”، وهناك الكثير من الفديوهات له.

المناصب التي حصل عليها

بعد التخرج من جامعة المنيا تعين معيد بالجامعة، ومع الوقت تدرج في المناصب حتى أصبح مدرساً لفسيولوجيا التغذية والرياضة، وهذا من عام 1983 م وحتى عام 1989 م.

وخلال فترة ما بين 1981-1989 م كان متولي منصب مدير وحدة الطب الرياضي والجمانزيوم والعلاج الطبيعي في النادي الأهلي.

وأيضاً سافر إلى الإمارات وتولى أكثر من منصب في الكثير من النوادٍ الرياضية.

وقام بتأسيس مركز علاجي بعجمان ويطلق عليه”المركز الإيطالي للبحوث والعلاج بالأعشاب”، وأسس أيضاً مركز “ستاركيد للتجميل”.

وهناك الكثير من الأعمال لا حصر لها لهذا الطبيب الذي يطلق عليه خبير الطب البديل.