أبرز المحطات في حياة الفنانة جالا فهمي خلال مسيرتها الفنية

أبرز المحطات في حياة الفنانة جالا فهمي خلال مسيرتها الفنية

توفت منذ ساعات قليلة الفنانة جالا فهمي، وهذا ما أعلنه أخيها مصطفى فهمي، حيث أنه قام بالنشر على حسابه الخاص على الفيس بوك “انتقلت إلى رحمة اللَّه أختي جالا فهمي“.

لقد رحلت الفنانة جالا فهمي عن هذه الحياة منذ ساعات قليلة يوم السبت 26 فبراير عام 2022، وذكرت بعض المصادر أن قبل وفاتها قد تعرضت إلى أزمات صحية، وهذا أثر عليها بالسلب وكان سبب وفاتها.

ونشرت الفنانة آيتن عامر تنعي الفنانة جالا فهمي عبر تغريدة لها على التويتر وتقول فيها:”اللَّه يرحمها ويغفر لها، كنت بحبها جداً”.

من هي جالا فهمي

تكون جالا فهمي ابنة المخرج المصري أشرف فهمي، وأخيها هو مدير التصوير مصطفى فهمي، وهي من مواليد 6 نوفمبر عام 1962 م، واللغة الأصلية لها هي اللغة العربية، واللغات الإضافية اللغة الاسبانية، اللغة الانجليزية، واللغة الفرنسية.

وهي كانت تعمل ممثلة، كما أنها درست في كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية في جامعة القاهرة، وتخرجت من الكلية عام 1986 م، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الآداب.

أعمالها

بدأت الفنانة جالا العمل منذ عام 1974 م وحتى عام 2022 م، وأيضاً عملت في الإذاعة والتلفزيون بجوار مهنة التمثيل عملت مذيعة في برنامج تلفزيوني اسمه “الحل هو الحبل”، وكانت بدايتها في سن مبكر، وشاركت كمذيعة في برنامج “حكايات رواية وفكري”.

ومن بعد هذا تفرغت للسينما ونالت قسط كبير من النجاح في الأفلام التي قامت بتقديمها مع المخرج شريف شعبان.

وشاركت في بعض الأفلام والتي سوف نذكرها لكم وهي كالتالي “فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988، فيلم إعدام قاضي عام 1990، فيلم قبضة الهلالي عام 1991، فيلم بنات في ورطة عام 1992، فيلم الجينز عام 1994، فيلم علاقات مشبوهة عام 1996، فيلم كلام الليل عام 1999، فيلم جالا جالا عام 2001، فيلم أول مرة تحب ياقلبي عام 2003، فيلم سمكة وأربع قروش عام 1997، فيلم كيد العوالم، فيلم طأطأ وريكا وكاظم بيه عام 1995، فيلم بيتزا بيتزا، فيلم الحب في طابا”.

كما أنها شاركت في مسلسلين وهم “مسلسل ليالي الحلمية الجزءالثاني، ومسلسل الوسية”، بالإضافة إلى مسرحية ولعها شعللها.