رسمياً.. نور الشربيني تتوج ببطولة كأس جراسهوبر للاسكواش

رسمياً.. نور الشربيني تتوج ببطولة كأس جراسهوبر للاسكواش

حصدت البطلة المصرية نور الشربيني، لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، لقب كأس جراسهوبر للاسكواش، والتي أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري بمدينة زيورخ السويسرية، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 107 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وسوف نعرض لكم من خلال هذا التقرير كافة تفاصيل البطولة، ومن هي نور الشربيني، وأهم الألقاب والبطولات التي حصلت عليها.

نور الشربيني

من هي نور الشربيني؟

 

نور الشربيني هي لاعبة اسكواش مصرية محترفة والمصنفة الثانية على مستوى العالم لسيدات الاسكواش، ولدت نور في 1 نوفمبر عام 1995.

وتعد نور أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة انجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة، وتعد أيضاً هي أول لاعبة اسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

تتويج نور الشربيني ببطولة كأس جراسهوبر للاسكواش

 

وتوجت نور في المباراة النهائية على مواطنتها هانيا الحمامي، لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالمياً، بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 76 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 9-11, 11-9, 10-12, 11-3, 11-4.

وبعد تأهل الرباعي المصري، ضمنت مصر لقبي الرجال والسيدات، نور الشربيني المصنفة الثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالمياً، مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي، ومروان الشوربجي لاعب هليوبوليس، إلى الدور النهائي من البطولة.

 

كما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش “PSA” عن التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، حيث استعاد البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة، صدارة التصنيف العالمي بعد حصده لوصافة بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، فيما حافظت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة على صدارتها لتصنيف السيدات بعد تتويجها ببطولة أمريكا في النسخة الأخيرة.

 

البطولات والألقاب التي حصلت عليها نور الشربيني من قبل

 

حصلت نور على على العديد من البطولات والألقاب والتتويج خلال مشوارها الرياضي العالمي حيث أخدت لقب رقم 31 في تاريخ بطولاتها الدولية لتكون أكثر لاعبة مصرية تحقيقاً للبطولات، كما لقبت بـ أصغر لاعبة  اسكواش في العالم تحصل على بطولة في سن 13 عاما.

 

وفازت نور الشربيني عام 2009 ببطولة العالم للناشئين التي أقيمت بالهند للناشئات تحت سن 19 عام.

كما فازت نور أيضاً في المباراة النهائية لبطولة العالم الأخيرة والتي أقيمت في شيكاغو،  على المصرية نوران جوهر.

وحصلت نور من قبل  على بطولة العالم وذلك في عام: 2015, 2016, 2019, 2020, 2021.

ويذكر أن الاسكواش العالمي تحت السيطرة المصرية شباب مصريين متميزين، حفروا في الصخر من أجل فرض اسماءهم وذكرها دائماً بجانب البطولات.