تعرف على أغرب أنواع الرياضة في العالم

تعرف على أغرب أنواع الرياضة في العالم

يعتبر أداء الألعاب الرياضية، من أهم الوسائل التي تساعد الإنسان على التخلص من الطاقة السلبية، فهي تحسن المزاج وتقوي العضلات وتغذي الروح والجسد في آن معاً.

وتختلف أنواع الرياضات فمنها ما هو معروف كالسباحة والقفز والجري ورياضة كرة القدم وغيرها… ومنها ما هو غريب وعجيب وله عدة أشكال وأنواع سنتعرف الى بعضها في ما يلي:

1- رياضة الصفعات Slaps

من أشهر الرياضات في روسيا، حيث يتنافس المشاركون على صفع بعضهم البعض على مستوى الوجه، حيث يمتلك كل متنافس 5 محاولات لصفع خصمه والتغلب عليه، وتنص قواعد اللعبة على أنه يمكن فقط استخدام الجزء العلوي من الكف لضرب الخد فقط، دون لمس فك او أذن الخصم.

2- مصارعة أصابع القدمين

تشتهر هذه الرياضة الفريدة من نوعها في انجلترا وتقام هذه البطولة سنوياً، وهي تكتسب شهرة عالمية. ويعود تاريخ اختراعها الى العام 1976 في بريطانيا، وهي تتطور سنويا بعد ان تبناها الإتحاد العالمي للمصارعة، ويعتبر “ناستي ناش” ببطل هذه الرياضة عن فئة الرجال، و” ربيكا بيتش ” بطلتها عن فئة النساء في بريطانيا.

3- سباق النعام

تقام هذه المسابقة سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية منذ أكثر من 30 عاماً، كما يمارس السياح في ماليزيا هذه الرياضة، لأنها تعد من أمتع أنواع الرياضة، حيث ان النعام من الطيور القادرة على التعلم بسهولة. لكنها تعتبر رياضة متهورة وخطيرة نظراً الى أنها تتطلب ترويض وتدريب طائر عملاق وهو النعام. خلال المسابقة يصعد كل متسابق على النعامة ويمسك بحبل مثبت بجسمها وينطلق بأقصى سرعة للوصول الى خط النهاية والفوز بالمراتب الأولى.

4- شد الأذن

تقام سنويا في الاسكا، ووتحظى بشعبية كبيرة وهي تدخل ضمن برنامج الألعاب “الأسكيمو الهندية العالمية”.
وتتطلب هذه الرياضة قدرة على تحمل الألم حيث يجلس المتنافسان وجها لوجه، ويعلق خيط او حبل حرير غير قابل للقطع، مغطى بالشمع لتحسين الإنزلاق، على شكل حلقة بالأذن اليسرى لأحد المبارزين واليمنى للأخر. ويبدأن بالشد ويخسر الخصم الذي يعلن استسلامه بسبب شدة الألم الذي لا يؤدي غالبا الى نزيف حاد واصابات خطرة في الأذن تتطلب المعالجة الجراحية في العديد من الأحيان، لذلك حظرت العديد من الدول هذه الرياضة القاسية.

5- سباق الأسِرة

تقام في بريطانيا وانجلترا والعديد من دول العالم، حيث يقوم كل فريق بإحضار سرير مثبت بأربعة عجلات تمكنه من السير على الطريق، ويتألف كل فريق من 6 أشخاص يقومون بدفع السرير بسرعة خلال السباق، وشخص سابع تكون مهمته جعل السرير أثقل بالنوم عليه طيلة فترة السباق.