سارة النحاس في حوار خاص للمحايد: فان كوخ مثلي الأعلى

سارة النحاس في حوار خاص للمحايد: فان كوخ مثلي الأعلى

سارة النحاس هي رسامة عشاقة للالوان، فالألوان هي أحد الأسباب المبهجة في تلك الحياة، ولكل فنان طريقته الخاصة للتعبير عما بداخله عن طريق لوحاته، فكل لوحة هي رسالة من الفنان إلى العامة، ولكل رسالة قيمة في ذاتها، و اليوم سنتحدث مع رسامة، أحد عاشقي الألوان والتي تسعى إلى تلوين الطبيعة والدنيا على طريقتها الخاصة.

من هي سارة النحاس ؟

سارة خالد عبد المنعم إبراهيم النحاس.

ما هو مجال دراستكِ؟

أنا في كلية تربية طفولة، جامعة الشرقية

كيف كانت البداية؟ 

عندما كنتُ طفلة لم أكن أعلم بأني امتلك موهبة الرسم، ظللت احاول اكتشف ما هي موهبتي الخاصة يقينًا بأن الله خلق لكل منا موهبته التي تميزه عن بقية الخلق، حتى وصلت للمرحلة الثانوية وحينها أن اكتشف أنني أستطيع الرسم وبالفعل ظللت اتعلم حتى وصلت إلى هنا.

ما هي المسابقات التي قمتُ بالمشاركة فيها؟

شاركت في مسابقة وأنا في المعهد على المستوى الجمهوري، وحينها ربحت المركز الأول في الكاريكاتير، والمركز الثاني في مجال الرسم بالزيت.

من هو فنانك المفضل من الرسامين، ولماذا؟

سارة النحاس

أكثر رسام أشعر كأنه يخاطبني بلوحاته هو الفنان فان كوخ، فلم يكن كوخ مجرد فنانًا عابر فقد كان يعلم جيدًا ماذا يرسم ولمن؟ بالإضافة إلى روحه الخاصة التي مازالت تحاوطنا من خلال دوامته الفيزيائية، وشخصيته الحية بكل تفاصيلها الحزينة التي تتخلل أرواحنا جميعًا، لذلك فان كوخ هو أحد الرسامين الذي لا يمكن تجاوزهم وتمر لوحاتهم علينا مرور الكرام.

من هو الداعم لفنك الخاص؟

أهلي وأصدقائي.

هل يمكن القول بأن الرسم يمكن الاعتماد عليه كمهنة؟

 

أنا شخصيًا لا اعتمد عليه كمهنة، بل هي موهبة ميزني الله بها… سعيت كثيرًا فنميت تلك الموهبة ذاتيًا، وسأظل اعمل جاهدة حتى أطور من لوحاتي أكثر وأكثر.

ماهي نصحيتكِ لمن يريد تعلم الرسم؟

نصحيتي الخاصة هي نفس الطريقة التي بدأت بها الرسم، حينما بدأت كنت احاول تقليد اللوحات، كنت احاول مرارًا وتكرارًا حتى وصلت بأني استطيع الرسم دون أن أرى اللوحة اعتمادًا على خيالي الخاص.

 

ما هو الشيء الذي يجعلك تشعرين بالأمل والسعادة؟

مجرد إخراج طاقتي في الرسم كان يعطيني الأمل في الغد.

ما هي الرسالة التي تودي إيصالها للعالم؟

التعامل بالرحمة والحب في تلك الحياة واجب، لأن الحياة مهما طالت فانية في جميع أحوالها منتهية، لذلك ترك الحب في نفوس الآخرين واجب.

ما هي الحكمة المفضلة لدى سارة النحاس؟

أخطائك تعلمك الحكمة، والألم يعلمك القوة. 

ماذا يعني لك الفن والألوان؟

الفن هو أحد الوسائل التي يعبر بها المرء عما بداخله لذلك لايمكن أن تكون الحياة خالية من اللوحات؛ حتى نُعيد تلوين الحياة من جديد من خلال ألواننا الخاصة وخيالنا العالي الذي يسمح لنا بتلوين الطبيعة.