ستة مميزات عصرية في ساعة ابل الجديدة

ستة مميزات عصرية في ساعة ابل الجديدة
ساعة ابل الجديدة

ساعة ابل الجديدة، أعلنت شركة آبل منذ عدة أيام عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 5، وهي تأتي بشكل مشابه للغاية في التصميم والحجم للجيل السابق من الساعة، ولكنها تدعم عددًا من الميزات الجديدة، أهمها ميزة (Always-on display)الموجودة في الشاشة، والتي تتيح لك الإطلاع على الوقت، والمعلومات في جميع الأوقات.

ووفقًا لـ “البوابة العربية للتقنية” باعتبار أن (Watch Series 5) هي الجيل الخامس لأحد أكثر الأجهزة القابلة للارتداء مبيعًا خلال الفترة الأخيرة، سوف نجد أن شركة آبل طورتها لتركز على اللياقة البدنية، والقياسات الحيوية والصحية للمستخدم.

وبالرغم من أن تصميم الشاشة يهدف إلى تقديم تجربة عرض دائمة، حيث لا تنطفئ الشاشة طوال النهار، إلا أن عمر البطارية يدوم لمدة 18 ساعة مثل طرازها السابق، وذلك بفضل تكنولوجيا (LTPO) التي اعتمدت عليها آبل في تصنيع الشاشة لتقلل من استهلاك الطاقة.

كما يمكن طلب ساعة آبل Watch Series 5 ابتداءًا من الآن بسعر يصل لـ 399 دولار لطراز GPS فقط، و499 دولار لطراز (GPS + Cellular).

ساعة ابل الجديدة

نعرض لكم فيما يلي عبر (المحايد الإخباري) أهم 6 ميزات في ساعة ابل الجديدة Watch Series 5.

الشاشة

تعتبر ميزة (الشاشة التي تعمل بشكل دائم) Always-on display هي أكبر تحديث وصل لساعة Watch Series 5، والتي تتيح لك معرفة الوقت أو الإطلاع على أي معلومات أخرى على الساعة دون الحاجة إلى رفع معصمك بشكل صريح، أو لمس الشاشة، حيث يتم تعتيم الشاشة عندما لا يكون معصمك مرفوعًا، بينما تبقى الميزات الرئيسة مثل: عقارب الساعة مرئية طوال الوقت، وعندما تلمس وجه الساعة أو ترفع معصمك تسترجع جميع العناصر سطوعها الكامل على الشاشة.

سواء كنت تقود دراجة، أو تمارس تمارين رياضية، أو تعد الدقائق التي تفصلك عن نهاية الإجتماع، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الساعة لتجد امامك الوقت أو المقاييس الخاصة بالتمرين.

ووفقًا لآبل يمكن لشاشة الساعة التي تعمل بشكل مستمر أن توفر عمر بطارية الجيل السابق نفسه أي ما يصل إلى 18 ساعة على شحنة واحدة، وذلك عن طريق تبديل معدل التحديث ديناميكيًا من 1 هرتز إلى 60 هرتز، واعتمادًا على ما تفعله بها.

بوصلة مدمجة

تأتي ساعة Apple Watch Series 5 مع بوصلة مدمجة تسمح لصاحبها بمعرفة اتجاهاتك من وجه الساعة مباشرة، ومع تطبيق الخرائط المحدث بالساعة يمكنك معرفة اتجاهك، كما يعرض معلومات عن خطوط الارتفاع، ودوائر العرض، والطول والانحدار، وقد أصبح تطبيق الخرائط أكثر فعالية بفضل البوصلة المدمجة، فهو يعرض لك اتجاهك بالإضافة إلى موقعك الجغرافي.

مكالمات طوارئ حول العالم

تتيح لك موديلات Watch Series 5 المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي إجراء مكالمات لخدمات الطوارئ في أي دولة، بغض النظر عن المكان الذي اشتريت منه الساعة، حيث أن الساعة تمكنك من الاتصال بخدمات الطوارئ في كافة أرجاء العالم تقريبًا.

كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على الزر الجانبي في الساعة، وسيتم توصيلك بمن يقدم لك المساعدة، وهذه الميزة لا تتطلب أي إقران بهاتفك.

ميزة اكتشاف السقوط

تستطيع ساعة آبل Watch Series 5 أن تكتشف تعرضك للسقوط، وعند وقوع مثل هذا الحادث يصلك تنبيه بالتعرض لسقوط قوي، ويمكنك عندئذ الاتصال بخدمات الطوارئ، أو يمكنك استبعاد التنبيه.

وفي حال عدم تجاوبك مع الانظار بعد مرور 60 ثانية، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائيًا كما يتم إخطار الأشخاص الذين اخترت أن يتم الاتصال بهم في حالات الطوارئ.

إطارات جديدة

تقدم شركة آبل إطارًا جديدًا للساعة مصنوع من التيتانيوم، وهي مادة ثمينة في صناعة الساعات تتميز بالقوة والوزن الأخف من الستانلس ستيل، ويتوفر الإطار بلونين في غاية الجمال.

كما تتوفر عدة أنماط كلاسيكية مثل: الستنانلس ستيل باللون الذهبي، الفضي، والأسود، وقد تم تصميم إطار الألومنيوم باللون الفضي والذهبي والرمادي لأول مرة من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 %.

ويتوفر في هذا الإطار أيضًا إطار السيراميك الأبيض المقاوم للخدش، وحزام Loop رياضي جديد ومجموعة واسعة من الألوان الجديدة والرائعة للأحزمة تتناسب مع أي جيل من Apple Watch.

ميزات جديدة في نظام WatchOS 6

تتوفر الكثير من الميزات الجديدة في Watch Series 5 كجزء من الإصدار الجديد من نظام التشغيل WatchOS 6، مما يعني أنها ستتوفر في الأجيال السابقة التي تدعم النظام أيضًا.

ومن الجدير بالذكر أن Apple Watch لها متجر تطبيقات مستقل، لذلك ستكون قادرًا على تنزيل التطبيقات مباشرة إلى ساعتك دون الحاجة إلى جهاز آيفون.

كما يساعدك تطبيق الضوضاء الجديد على فهم مستويات الصوت المحيط في البيئات الصاخبة مثل: الحفلات الموسيقية، الفعاليات الرياضية، والتي يمكن أن تضر سمعك، وهناك أيضًا تطبيق Cycle، والذي يتيح للسيدات إمكانية تسجيل معلومات هامة متعلقة بالدورة الشهرية.