سعر التصالح في سيدة زينب بعد التخفيض

سعر التصالح في سيدة زينب بعد التخفيض

كتبت :رغداء عبدُالرحمٰن

 

 

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتخفيض التصالح للمتر في حي السيدة زينب، حيث تم تقسيم الحي إلى عدة أقسام، ويختلف سعر الشارع الجانبي عن العمومي في المتر الواحد، كما يختلف سعر التصالح السكني عن التجاري.

 

 

وجاءت تقسيم حي السيدة زينب إلى ثلاث أقسام :
المنطقة الأولى “أ” ويضم الشوارع والميادين الرئيسية بعرض من 16 متر إلى 25 متر، حيث يصل إلى:
400 جنيه للحي السكني.
800 جنيه للحي التجاري.
500 جنيه للحي الإداري.
300 جنيه للحب الصناعي.
800 جنيه لباقي المناطق.

ويصل سعر التصالح في المنطقة الثانية “ب” وتضم الشوارع الجانبية الضيقة المطلة على المحاور الرئيسية 10 متر، حيث يصل إلى: 100‪ جنية للحي للسكني.
200 جنية للحي التجاري.
250 جنية للحي الصناعي.
400 جنية للحي الإداري.
400 جنية لباقي المناطق. ‪

ويبقى أسعار المتر في المنطقة الثالثة “ج” وتضم الضيقة والأزقة والحواري.
100 جنيه للحي السكني
150 جنيها للحي التجاري.
100 جنيه للحي الإداري
150 جنيها للحي الصناعي
150 جنيها للجهات الأخرى.

وتستقبل الأحياء لطلبات التصالح على الأبنية المخالفة في حين أنه سيتم غلق باب تلقي طلبات التصالح وذلك في 30 سبتمبر المقبل، حيث قرر إزالة المباني التي لم يتم التصالح عليها.

 

 

ويتقدم المواطن الراغب في تقديم طلبات التصالح بسحب طلب تصالح من الوحدة المحلية التابعة للحي، أو عند طريق التقدم الإلكتروني، وعلى أن يتم سداد رسوم طلب التصالح من 500 إلى 50000 جنية مصري على حسب المنطقة أو المساحة المخالفة، وسداد مبلغ “جدية الحجز” بناء على تعليمات الدكتور مصطفى المدبولي رئيس الوزراء، بالإضافة إلى تقسيط مبلغ التصالح على ثلاث سنوات حين الموافقة على طلب التصالح.

 

 

ويوضح أنه إذا تم رفض الطلب حال عدم ثبوت السلامة الإنشائية للعقار على الأرض التابعة لملك الدولة أو أنها تخضع لقانون نهر النيل وحماية الآثار أو قد تكون متعدية على خطوط التنظيم أو أنها خارج الأحوازة العمرانية.