سعر ومواصفات وعيوب مازدا 6 2023

سعر ومواصفات وعيوب مازدا 6 2023

سيارة مازدا 6 موديل 2023 هي واحدة من سيارات سيدان الفخمة، تقدمها شركة مازدا اليابانية، وهي تعد واحدة من السيارات صاحبة شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب ما تحظى به من الاعتمادية اليابانية العالية، ولأدائها المميز المُستمد من المحركات القوية.
أعزائي سندرج لكم في مقالنا هذا أهم مواصفات ومزايا وعيوب سيارة مازدا 6، كما أننا سندرج لكم سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية ومصر

مازدا 6 2023

هذه السيارة هي سيارة سيدان ذات حجم كبير و هي مركبة عملية في جميع استخداماتنا اليومية، وتأتي متعتها بهويتها الرياضية،، تتمتع مازدا بالكثير من الميزات الرائعة والتي تجعل جميع العملاء يقبلون على شرائها سواءً في السوق الخليجية أو السوق المصرية.

مواصفات مازدا 6 2023

سنتعرف أولا على التصميم الرائع لسيارة مازدا، حيث أنها تتميز بالشكل الخارجي الأنيق مع وجود الخطوط الديناميكية والملامح الهجومية، والتي تمنح هذه السيارة حضور ملفت للجميع على الطريق.
سنذكر لكم الآن أهم مواصفات السيارة الداخلية والخارجية:

تصميم سيارة مازدا الخارجي
في واجهة السيارة الأمامية يوجد لمبات ليد نهارية وتكون على المستوى العالي للسيارة وأيضا على المستوى المنخفض منها، مع وجود أيضا المؤشرات الخاصة بالانعطاف وتكون من نوع ليد.

شبك السيارة الامامي يكون ذو تصميم تقليدي حيث أنه يكون بتصميم شكله خماسي، ويوجد بداخله مجموعة قطع من القضبان المغزلية بلون أسود وتكون متقاطعة معا.
بالاضافة الى وجود الشعار الخاص بشركة مازدا ويكون موجود في قلب شبك السيارة الأمامية وبحجم كبير مطلي بمادة بالكروم.

أما الجزء السفلي من السيارة فيكون من شبك ويحيط به الإطار المصنوع من مادة الكروم ومتصل بمصابيح السيارة لكي يعطي مظهر ملفت لها.

كما أنه في اسفل المصد الأمامي يوجد فتحة للتهوية ذات تصميم وشكل مستطيل مع وجود زوائد رياضية في مقدمة السيارة باللون الأسود.

أما بالنسبة لغطاء المحرك فيكون طويل الحجم وعليه بعض من الإنحناءات من الجانبين للسيارة.

وفي حال امتلاك سيارة من فئة ستاندر فستحصل على الإطارات التي تأتي بمقاس 17 بوصة وبلون رمادي وتكون مطلية بمادة الكروم وايضا المرايا الجانبية تكون بنفس لون جسم السيارة مع وجود مؤشرات للإنعطاف.

الشكل الداخلي لسيارة مازدا:

مازدا 6
وبالنسبة إلى مقصورة السيارة الداخلية فيمكننا رؤية أن هذه السيارة توفر قدر كبير جدا من الراحة والرفاهية بداخلها، ويأتي ذلك من خلال المواد العالية الجودة والناعمة الملمس.
كما انها تأتي بتصميم يعتني بكافة التفاصيل الفارهة الفاخرة والمرضية للعين والملمس، ومن هذه التجهيزات المميزة هي نظام التشغيل وإطفاء محرك السيارة الذكي، ووجود مفاتيح لتبديل سرعة ناقل الحركة في محرك السيارة.

وأيضا مقاعد السيارة الأمامية الكهربائية، ونظام ذاكرة للمقعد الخاص بالسائق، وفرش مقاعد السيارة من الفئة الفخمة من الجلد الاحمر العنابي، ولن ننسى الكونسول الوسطي مع وجود USB وأيضا مكان للتخزين.

وتأتي مرايا الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، ويوجد أيضا النظام الخاص بالمعلومات والترفيه من شركة مازدا مع وجود وحدة كاملة للتحكم باللمس، وايضا نظام ملاحة.

ونظام دعم الأوامر الصّوتية، دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام تكييف للهواء الذي يأتي أوتوماتيكي بشكل كامل.

ألوان سيارة مازدا 6 من الداخل والخارج

تتميز سيارة مازدا بوجود العديد من الألوان الرائعة والملفتة للنظر وفي طلاء السيارة الخارجي وفي مقصورتها الداخلية.

ألوان السيارة الداخلية
بالإضافة إلى أنه تم إستخدام المواد الفخمة وعالية الجودة لكي تغطي معظم الأسطح في المقصورة الداخلية للسيارة، فتتوفر سيارة مازدا بالعديد من الخيارات من الألوان وهي:
اللون الأبيض النقي، واللون الأسود للفرش السيارة الجلدي، واللون البيج الرملي واللون الأسود لفرش السيارة القماشي، وأيضا اللون الأبيض والبني للفرش.

كما أنها تأتي بجلد من نوع نابا الفاخر والتي يتوفر في فئات السيارة العُليا فقط من هذا الطراز.

ألوان سيارة مازدا الخارجية

توفر شركة مازدا تشكيلة من الألوان الجديدة في خارج السيارة وفي الداخل لهذه السيارة الأنيقة، تتوفر هذه السيارة بألوان للطلاء الخارجي وتشتمل:
لون أحمر كريستالي معدني، ولون رمادي معدني، واللون الأزرق الميكا، والتيتانيوم الميكا، واللون الأسود الميكا، والأزرق الغامق واللون الكريستالي ميكا، واللون الفضي المعدني، وأيضا الأبيض اللؤلؤي ميكا، بالإضافة إلى اللون الأبيض الثلجي.

محرك سيارة مازدا 6 2023

وبالنسبة للقوة في سيارة مازدا، فتستمدها من المحرك التيربو 4 سلندر الذي يأتي بسعة 2.5 لتر، والذي يولد قوة 231 حصانا، وعزم دورانه 420 نيوتن/متر، يستخدم البنزين 91 أو اعلى، ويصل سرعة المحرك القصوى 239 كم في الساعة.
ويأتي أيضا مع وجود خزان للوقود بسعة 62 لتر، بينما يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ويتكون من 6 سرعات وتكون موجة إلى النظام الخاص في الدفع الأمامي.

أنظة السلامة والأمان في سيارة مازدا 6

تتوفر سيارة مازدا بالعديد من الأنظمة لسلامة ومساعدة سائق السيارة، والتي تشمل:

ست وسائد هوائية والتي تأتي أمامية وجانبية أمامية وستائرية أيضا، وهيكلها الحلقي الذي يحتوي على فولاذ عالي القوة والشدة،
ونظام للتوجيه الممتص للصدمات، ومقاعد أمامية لكي تخفف صدمة الرقبة في الحالات الحرجة.
وأيضا وجود نظام قطع الوقود عن المحرك بعد التصادم،والتذكير لربط حزام الأمان لجميع الركاب، والمصابيح الأمامية المتكيفة، ويوجد دعم تعرف على المسافة، ونظام المساعدة على البقاء في المسار والتنبيه أثناء الخروج عن المسار.
والأهم هو وجود نظام المراقبة الخاص في المنطقة العمياء، وأيضا مراقبة حركة المرور الخلفية، ووجود مستشعرات للركن تأيت أمامية وخلفية، وكاميرا للرؤية المحيطية 360 درجة.

ووجود ميزة عرض على الزجاج الأمامي للسيارة، ونظام لتثبيت السرعة الراداري، وتقنية منع تصادم ومن أجل التخفيف من شدة التصادم، وتوفير الدعم عن طريق الفرامل الذكية المتطورة.

كما أن أنظمة السلامة والأمان في السيارة تتميز بوجود نظام لرصد المشاة والآليات ليلا ونهارا، ونظام ثبات إلكتروني، ونظام لمراقبة الضغط في الاطارات، وأيضا نظام التحكم بالجر.

إستهلاك الوقود في سيارة مازدا 6

تستهلك سيارة مازدا بشكل متوسط 15.9 كم لكل لتر بنزين وهذا ما يصنفها على أنها ممتازة في استهلاك الوقود، اما نوع الوقود المفضل لسيارة مازدا هو بنزين 91 .

عيوب سيارة مازدا 6 2023

أولا: تستهَلْك سيارة مازدا لتر من الوقود لكل 14 كيلو متر، وهذا يُعد استهَلْاك كبير للبنزين وذلك مقارنًة في السيارات التي هي من نفس فئتها السعرية.
ثانيا: وعلى الرغم من السعر الجيد و المناسب أيضا لفئة كبيرة من العملاء، ولكن غلاء قطع الغيار في السيارة يعد عائقا كبيرا في أوقات الصيانة.
ثالثا: تعتبر سيارة مازدا غير مناسبة للعائلات وذلك بسبب أنها لا تمتلك المساحة الواسعة من الداخل والتي يفضلها الكثير من الناس.

أسعار سيارة مازدا 6 2023

سعر مازدا في المملكة العربية السعودية
تتوفر سيارة مازدا بسعر يبدأ من 86,374 ريال للفئة القياسية، وتصل إلى 118,000 ريال للفئة الأعلى.

سعر مازدا 6 في مصر
يبدأ سعر سيارة مازدا في مصر 713,300 جنيه مصري وذلك من أدنى فئة في سيارة مازدا، ويرتفع تدريجيا مع ارتفاع فئة السيارة.