ابزر مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Huawei nova 9 SE

ابزر مواصفات ومميزات وعيوب هاتف Huawei nova 9 SE
Huawei nova 9 SE، أعلنت شركة هواوي Huawei عن وحش التصوير الإصدار الجديد من سلسلة Nova الشهيرة.
كما يحتوي هاتف هواوي نوفا 9 أس إي، على قدرات تصويرية كبيرة بالنسبة لهذا النوع من الهواتف ذات الفئة المتوسطة.
حيث الكاميرا الرئيسية تضم مستشعر بدقة 108 ميجا بكسل والتي يقبل على شراؤها واستخدامها الآلاف من الشباب، حيث يأتي هذا الهاتف بدعم من شركة جوجل العالمية.
كما أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد الـ Huawei Nova 9 SE الذي يأتي ليستكمل مسيرة النجاح لسلسلة نوفا المميزة من شركة هواوي وهاتف Huawei Nova 9.
 كما يأتي بشاشة IPS LCD تدعم معدل التحديث الـ 90Hz مع معالج متوسط  Snapdragon 680 مع شحن سريع بقوة 66 واط.

مواصفات هاتفHuawei Nova 9 SE

يدعم الاتصال اللاتلامسي الـ NFC، يأتي الهاتف بأبعاد 164.6×75.6×7.9 ملم مع وزن يقدر بـ 191 جرام .

كما ظهر الهاتف من البلاستيك بالكامل، ويدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، وأيضا يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .

الهاتف يأتي بشاشة من نوع IPS LCD تأتي علي هيئة الثقب في منتصف الشاشة بحجم 6.78 بوصة بجودة 1080×2388 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 387 بكسل لكل إنش بالإضافة لدعم الشاشة لمعدل التحديث الأعلى الـ 90Hz .

كما يأتي بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري .

أما عن المعالج فالهاتف يعمل بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 680 بتكنولوجيا الـ 6 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 فهو نفس المعالج الموجود في الـ Honor X8 والـ Xiaomi Redmi Note 11 .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، الكاميرا الخلفية رباعية حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9.

أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 فهي الكاميرا المخصصة بالتصوير الواسع اما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي المخصصة بعمل العزل والبورتريه.

أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا المخصصة بالتصوير الماكرو بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة .

كذلك الهاتف يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/a/6 بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot ، البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 كما يدعم خاصيتي الـ A2DP, LE .

ويدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الـ tri-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS, NavIC .

كذلك يدعم مستشعر البصمة المدمج بزر الباور كما يدعم خاصية الـ Face Unlock، كما يدعم معظم المستشعرات مثل التسارع والقرب والبوصلة .

ومنفذ الـ USB يأتي من نوع الـ Type C، البطارية تأتي بسعة 4000 مللي أمبير كما يدعم الشحن السريع بقوة 66 واط .

حيث يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة هواوي الـ EMUI 12 كما لا يدعم خدمات جوجل بشكل اساسي، كما يتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الأزرق وباللون الأبيض  .

مميزات  Huawei nova 9 SE

المعالج يقدم أداء جيد في الأستخدام اليومي في فتح البرامج والتنقل بينها، ويتميز بتصميم خفيف وعصري من هواوي .

والكاميرات تقدم اداء جيد جدا بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجا بكسل، شاشة IPS LCD بدقة FHD+ تدعم 90Hz تقدم تجربة جيدة في فئة الهاتف السعرية .

شحن سريع بقوة 66 واط لتحصل على فترة استخدام طويلة مع شحن خلال أقل وقت.

عيوب الهاتف

كما لا يدعم السماعات الخارجية الاستيريو، لا يدعم خدمات جوجل فقط خدمات هواوي، لا يدعم مدخل سماعات 3.5 ملم .

كذلك لا يدعم الهاتف إمكانية تركيب كارت ميموري، لا يدعم خدمات الجيل الخامس الـ 5G بعكس المنافسين .

وكذلك لا يدعم المثبت البصري الـ OIS بالكاميرا الخلفية لتثبيت الهاتف عن التصوير، ارتفاع سعر الهاتف بالنسبة لمواصفاته .

كما يفتقد إلى ميزة تصوير الفيديوهات الـ 4K، مستشعر التقارب سوفت وير ولا يدعم مستشعر الجيروسكوب.

 سعر الهاتف

السعر حوالي 6000 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام .