سعفان : بدء التدريب على الوحدات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالمنوفية

سعفان : بدء التدريب على الوحدات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية  بالمنوفية

كتبت : فاطمة ابوالنجا

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن بدء التدريب علي الوحدة المتنقلة فى محافظة المنوفية بمدينة الشهداء،على مهن الخياطة، والسباكة، والكهرباء، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الأربعاء، في إطار الـ 14 وحدة تدريب المتنقلة التي أطلقها وزير القوى العاملة محمد سعفان في قرى ونجوع المحافظات.

قال سعفان إنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باستمرار والتى بدأت بتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلي 10 متدربين فقط وتسليمهم الكمامات والكحول.

ومن جانبه أكد وكيل مديرية القوى العاملة بالمنوفية على حامد على أن التدريب علي مهن الخياطة بدأ بـ 10 متدربات في الفترة الصباحية،10 متدربين على مهنة كهرباء المنازل في الفترة المسائية ، وجاري تجهيز دورة تدريبية على مهنة السباكة الصحية .

وأوضح حامد أن الدورة مدتها شهراً كاملاً،ودورة كهرباء المنازل لمدة أسبوعين،بمعرفة مدربين مؤهلين،وسيتم عقد امتحان نهاية الفترة والفائز بالمركز الأول والثاني سوف يحصلون على ماكينة خياطة وشنطة عدة لأعمال السباكة والكهرباء.

وأضاف حامد أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، وذلك بمدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.