فيلم سوبر ماريو 2023 يحقق رقماً قياسياً.. وهذا موعد عرضه في السعودية

فيلم سوبر ماريو 2023 يحقق رقماً قياسياً.. وهذا موعد عرضه في السعودية

حقق فيلم الأنيمشن ذا سوبر ماريو The super Mario Bros, Movie، المأخوذ عن اللعبة الشهيرة”سوبر ماريو”،  إيرادات قياسية في شباك التذاكر العالمي مع دخوله الأسبوع الثاني على عرضه في صالات السينما في كل أنحاء العالم.

وتمكن الفيلم من تخطى حاجز 700 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، حيث جمع الفيلم 92مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة لتتخطى353مليوناً منذ طرحه في صالات السينما في أميركا الشمالية.

وقد أصبح الفيلم ثاني فيلم رسوم متحركة يحقق أكبر عائدات خلال عطلة نهاية اسبوع منذ عام 2019، من حيث شباك التذاكر في العالم.

سوبر ماريو يتفوق على Frozen

وقد ذكر تقرير  لشبكة Deadline الإعلامية، أن فيلم سوبر ماريو سيتفوق على فيلم  Frozen2 الذي صدر في العام 2019 وهذا ما حدث بالفعل.

فيلم سوبر ماريو

أحداث فيلم سوبر ماريو

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق، المغامرات، والخيال، حيث يسافر سبّاك يدعى ماريو عبر متاهة تحت الأرض برفقة شقيقه لويجي، الذي يتم خطفه بواسطة وحش شرير نافث للنار، يسمى “باوثر”، ينطلق بعدها ماريو الأميرة “بيتش” أميرة مملكة الفطر الخيالية في مغامرة ساحرة لإنقاذ “لويجي”، مع محاولة إيقاف “باوثر” الشرير من السيطرة على العالم.

الأصوات الرئيسية

يشارك في أداء الأصوات الرئيسية في فيلم “سوبر ماريو” كريس برأت، وأنيا تايلور وتشارلز مارتنيه.

وكل من تشارلي داي، وجاك بلاك، كيجان مايكل كي، وسيث روجن، وهو يعتبر ثاني فيلم تم صناعته، تستوحى أحداثه من لعبة الفيديو جيم الكلاسيكية الشهيرة “سوبر ماريو”.

والفيلم يعتبر أحدث عمل يطرح لكريس برات، الذي يستعد قريباً للعودة لشخصية بيتر كويل، ضمن أحداث فيلم حراس المجرة، الذي يطرح للعرض قريباً.

فيلم “سوبر ماريو برو” من إنتاج ستوديوهات “يونيفرسال” و”نينتندو” و “إلومينيشن”.

ومن إخراج آرون هورفاث ومايكل جيلينك، ومن المقرر عرضه في دور السينما السعودية يوم 20 أبريل الجاري.

 

إصدار جديد للعبة

على صعيد أخر كشفت لعبة سوبر ماريو عن إصدار نسخة جديدة محدثة من لعبة super Mario maker 2 اصدار2015، وتدور قصتها حول  بناء قلعة princess peach، من خلال الركض وجمع العملات المعدنية العديدة، وتعلم حيل جديدة وذكية في نهاية كل مستوى، كما أنه تم إضافة مؤثرات صوتية جديدة بالكامل لهذا الإصدار وموسيقى جديدة للعبة نفسها من لحن “كوجي كوندو”.

أما الجزء الأهم من الإصدار الجديد للعبة، فهو الذي يسمح للاعبين بمشاركة مستوياتهم ويمكن تنزيل اللعبة ثم اللعب دون الاتصال بالإنترنت، ويوجد لكل ملف تعريفي خاص به صورة رمزية مع إضافات يمكن إضافتها او تركها.

ويتيح للاعبين خيارات تنافسية تعاونية عديدة يختارونها، ويحاول اللاعبون استكمال المنافسات مهما بلغت درجة صعوبتها، وهناك خاصية ان يلعب أربعة لاعبون عن بعد مع بعضهم البعض.

وذلك في دورة عشوائية من أجل الفوز وإنجاز المستوى المطلوب، فإذا نجح لاعب واحد في ذلك يعتبر الفريق كله فائز.