بعد الإعلان عنها.. أسعار ومواصفات سيارة دونكرفورت F22 الهولندية الجديدة

بعد الإعلان عنها.. أسعار ومواصفات سيارة دونكرفورت F22 الهولندية الجديدة

أعلنت شركة دونكرفورت الهولندية عن سيارة دونكرفورت F22 الرياضية الجديدة ذات الأبواب المجنحة، والتي تتمثل من خلال ملامحها الشرسة متمثلة في المقدمة الطويلة والمصابيح الخلفية العريضة مع المقصورة الصغيرة على المحور الخلفي.

ويعمل محرك بنزين السيارة الهولندية F22 بسعة تصل إلى 2.5 لتر وبقوة 500 حصان، مع ناقل حركة يدوي من خمس سرعات، وسنعرض كافة المعلومات عن السيارة من خلال هذا التقرير.

مواصفات سيارة دونكرفورت F22 الهولندية

وتتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات المخصصة للموديلات الرياضية مثل نظام امتصاص الصدمات الفعال، مع ضبط هيدروليكي للارتفاع حتى 3.5 سم، ونظام التحكم في حركة الجر يمكن تغييره في عدة مستويات، ونظام الكبح الفائق.

وبفضل قوة المحرك الي يزأر بداخلها تتسارع سيارة دونكرفورت F22 الهولندية الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 205 ثانية فقط، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى للسيارة وهي 209 كلم/ ساعة.

وتضم المقصورة الداخلية للسيارة العديد من الأسطح المصنوعة من الألياف الكربونية، مع شاشتين وأحزمة رياضية لحماية السائق والركاب أثناء القيادة.

ويقدم مع السيارة جهاز iPad Mini، وهو جهاز يقدم بشكل اختيار وليس اجباري كوحدة عرض جهة الركاب الأمامي للسيارة.

وتعتمد السيارة على محرك أودي مدعوم بشاحن توربيني، بسعة 2.5 لتر  بخمس اسطوانات ينتج قوة تصل إلى 492 حصانا، ( 367 كليو واط/ 500 حصان) 640 نيوتن متر، من عزم الدوران.

ويمثل هذا المحرك زيادة قدرها 57 حصانا، (42 كليو واط/ 58 حصانا) و70 نيوتن متر، ويعتبر هذا المحرك صديق للبيئة، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 163 جم/ كم.

وتنتقل القوة من المحرك الخلفي للسيارة من خلال علبة تروس يدوية خفيفة الوزن ذات خمس سرعات قصيرة المدى تتميز بتقنية مطابقة سرعة الدوران من Bosch، بمساعدة ترس تفاضلي محدود الانزلاق تقتصر الالكترونيات على نظام التحكم في الجر متعدد الخطوات.

كما تتمتع سيارة دونكرفورت F22 على هيكل خارجي بتصميم رياضي مميز يتم تصنيعه بمزيج من الفولاذ وألياف الكربون، لتظهر السيارة بعجلات أمامية مكشوفة وغطاء محرك طويل مع نظام عادم يظهر بالجانب الأيمن من السيارة، وتظهر العجلات الخلفية مدمجة بهيكل السيارة.

وتحتوي سيارة F22 على منظومة إضاءة أمامية وخلفية LED، مع سقف قابل للإزالة مكون من ألياف الكربون، بجانب أبواب السيارة التي تفتح لأعلى.

ويبلغ طول الهولندية دونكرفورت الكلي حوالي 4.039 مم، وتتميز السيارة بوزن كلي يصل إلى 750 كجم فقط.

سيارة دونكرفورت
سيارة دونكرفورت F22

مميزات سيارة F22 الهولندية الجديدة 2023

تحتوي السيارة الهولندية الجديدة دونكرفورت على العديد من المميزات والخصائص التي يبحث عنها محبي السيارات الرياضية، وجاءت مميزات السيارة كالتالي:

تجلب سيارة دونكرفورت F22 الرياضية تحسينات في التطبيق العملي، والراحة وسهولة الاستخدام، مقارنة بالسيارات الأخرى المنافسة.

تتمتع السيارة بكبر مساحتها لذلك أصبحت المقصورة ذات المقعدين أكثر اتساعاً، من ذي قبل.

تضم سيارة F22 الجديدة مقاعد ريكارو مخصصة مع أحزمة اختيارية من ست نقاط معتمدة للسباق والطرق.

كما تضم السيارة لوحة عدادات صغيرة للغاية، مع مجموعة أدوات رقمية، بالإضافة إلى جهاز أيباد ميني اختياري يعمل كشاشة تعمل باللمس.

تتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات والمعدات المخصصة للموديلات الرياضية، مثل نظام امتصاص الصدمات الفعال عند الشعور باصطدام السيارة المفاجئ.

كما تتمتع السيارة بوجود عجلات مدمجة بهيكل السيارة، بالإضافة إلى وجود منظمة إضاءة أمامية وخلفية من الليد مع وجود سقف قابل للإزالة من ألياف الكربون.

تظهر السيارة مع بعجلات أمامية مكشوفة مع غطاء محرك طويل مع وجود نظام عادم يظهر بالجانب الأيمن من السيارة.

عيوب السيارة 

وبالنسبة لعيوب سيارة دونكرفورت F22 الجديدة، لم يتم الإعلان عن عيوب تشتمل عليها السيارة حتى الآن.

سعر السيارة في الأسواق 

سوف تقتصر شركة دونكرفورت الهولندية على إطلاق 75 نسخة فقط من السيارة الجديدة F22، وقد تم بيع 50 نسخة بالفعل من السيارة، وتقبل الشركة الحجوزات حالياً على النسخ المتبقية من السيارة بسعر يبدأ من حوالي 245 ألف يورو، وهو ما يعادل 971 ألف ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن هذه السيارة تم تسميتها بهذا الاسم بناء على اسم ابنة المدير الإداري دينيس دونكرفورت الذي ولدت في وقت سابق من هذا العام، وعلى الرغم من كونه تصميماً جديداً، إلا أنه يمكن التعرف عليه على الفور كمنتج دونكرفورت بفضل العجلات المكشوفة، وغطاء المحرك الطويل، وأنابيب العادم المثبتة على الجانب.