مواصفات وسعر سيارة سوبارو في مصر والسعودية

مواصفات وسعر سيارة سوبارو في مصر والسعودية
سيارة سوبارو الحديثة

تعد سيارة سوبارو كروس تريك 2023 من أحدث الإصدارات الجديدة لدى شركة سوبارو العالمية، حيث ركزت الشركة على تقديم مجموعة من المواصفات والتحسينات المختلفة عما قبل، كما سعت إلى إظهار المميزات المتطورة في تصميمها الخاص.

سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023

كشفت شركة سوبارو العالمية عن إصدارها الجديد في سيارة سوبارو كروس تريك، والذي جاء بلون مختلف عن ما قبل، وهو Desert Khaki، حيث يعتبر هذا اللون من الألوان الشائعة في الملابس العسكرية والبضائع، كما جاءت السيارة بتصميمات رياضية ومواصفات مميزة بمعدات مبتكرة وراقية.

أطلقت السيارة في كافة الأسواق العالمية بدلاً من قصور اسمها في أسواق معينة، وهذا يدل على التسويق الفريد من نوعه لجذب عدد كبير من العملاء نحو هذه سيارة سوبارو اليابانية.

مواصفات سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023

تتمتع سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023 بمجموعة من المواصفات والخصائص المتنوعة والمختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

_ زودت التصميم الخارجي للسيارة بالعجلات الملونة باللون الرمادي الداكن و المصنوعة من سبائك الألمنيوم بمقياس 17 إنش، بالإضافة إلى اللمسات الفريدة والمتطورة داكنة السواد الظاهرة على الشارات الخارجية والشبكة الأمامية والهيكل والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب.

_ أصدر الجزء الداخلي من السيارة بطريقة حصرية لم تعلن الشركة اليابانية عنها من قبل، حيث زودت الأجزاء والجوانب الداخلية من السيارة بتنجيد من اللونين الأسود والأحمر مع الدرزات المختلفة، وحوافز داكنة في كافة الجهات ومقاعد أمامية مدفأة، وأيضاً عجلة القيادة المكسوة بالجلد.

_ بالإضافة إلى قائمة من المزايا القياسية المختلفة التي تتضمن عدد من التقنيات التكنولوجية الحديثة وأنظمة الأمان المبتكرة، والتي تتمثل فيما يلي:

_ أنظمة تثبيت السرعة التكيفي.

_ أنظمة المساعدة للحفاظ على المسار.

_ أنظمة وضع القيادة والتحكم عند نزول المنحدرات الجبلية.

_ شاشة الترفيه والمعلومات التي تعمل باللمس بمقياس 8 بوصة و 6.5 بوصة.

سيارة سوبارو في السعودية

_ ستزيد أسعار السيارة 2023 في كافة طرازات سيارة سوبارو كروس بقيمة لا تقل عن 550 دولار مقارنة مع أسعارها عام 2022.

_ زيادة طول السيارة حوالي 15 مليمتر، مع احتفاظها بنفس الأبعاد سواء في الارتفاع والعرض، بالإضافة إلى توفر جنوط 18 إنش في سيارة سوبارو مع خلوص أرضي 200 مليمتر.

_ يتراوح وزن السيارة ما بين 1540 و 1620 كيلوجرام.

_ أصدرت الشركة اليابانية سوبارو سيارة سوبارو بستة طرازات مختلفة، 5 منها تعمل من خلال الغاز، والتي تشمل على: Premium، و Special، و Base، و Limited، و Sport، أما السادس فهو طراز Crosstrek Hybrid.

_ تتكون السيارة من شاشة اللمس المركزية بمقياس 11.6 بوصة في WRX، حيث يتم توجيهها باستخدام Android Auto، و Apple Wireless CarPlay و أدوات التحكم الرقمية، و الأقمار الصناعية بطريقة عمودية.

_ يمكن استخدام الجلد أو القماش من أجل تقليم المقاعد ودمجها أيضاً مع الخياطة الفضية في فئات محددة، و زودت السيارة أيضًا بفرامل الانتظار الكهربائية المتمثلة في كاميرا بزاوية 360 وشاحن لاسلكي، بالإضافة إلى وجود المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة لا تقل عن 60:40.

_ تتسم ألواح عتبات الأبواب وعتبة صندوق السيارة بنسيج مصمم و مستوحى من الجبال لمنع انزلاق العناصر.

_ حصلت السيارة على مجموعة من المقاعد الجديدة والداعمة من أجل راحة الركاب، بالإضافة إلى وجود المواد الجديدة الكاتمة للصوت داخل المقصورة.

_ تتمتع السيارة بوجود عدد كبير من مزايا السلامة والأمان الأكثر رواجاً وتقدمت مثل خاصية معرفة النقاط العمياء، و الكبح التلقائي الخلفي في حالات الطوارئ، والتنبيه الخلفي من خلال حركة المرور، بالإضافة إلى إمكانية تغيير المسار المعاون.

_ وجود المصد الأمامي المعاد تصميمه بطريقة مميزة عما قبل مع أغطية إدخال الضباب مع تفاصيل أخرى جذابة.

محرك سيارة سوبارو كروس تريك 2023

تعمل السيارة على منصة سوبارو اليابانية (SGP) بكفاءة عالية وجودة رائعة، حيث تشتمل السيارة على 3 محركات، وهم كالتالي:

_ المحرك الأول: وهو عبارة عن المحرك الذي يعمل بسعة 2 لتر، ويرتبط بناقل الحركة اليدوي القياسي بسرعة ثابتة أو متغيرة باستمرار، ويطلق عليه محرك رباعي الأسطوانات، ويولد قوة 152 حصان.

_ المحرك الثاني: وهو عبارة عن المحرك الذي يعمل بسعة 2.5 لتر، ويرتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT، ويطلق عليه محرك رباعي الأسطوانات، و يولد قوة 182 حصان.

_ المحرك الثالث: وهو محرك Crosstrek الهجين الأكثر كفاءة من المحركات الأخرى، ارتبط هذا المحرك بمحركين كهربائيين بسعة لا تقل عن 2 لتر، ويولد قوة حصان تصل إلى 148، وهو من المحركات ذاتية الشحن، حيث يرتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT، كما يصل النطاق الكهربائي إلى 27 كم.

سعر سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023 في المملكة السعودية

بدأ سعر سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023 في المملكة السعودية من 108,750 ريال سعودي.

سعر سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023 في مصر 

بدأ سعر سيارة سوبارو كروس تريك الجديدة 2023 في مصر من 419,000 جنيه مصري.