مواصفات وسعر سيارة كيا 2023 K5 الجديدة

مواصفات وسعر سيارة كيا 2023 K5 الجديدة

حصلت سيارة كيا 2023 K5 على شعبية واسعة في كافة أنحاء العالم، وذلك لأنها تتمتع بمزايا الدقة والفخامة والإبداع والتجديد في إنتاج وصناعة هيكلها الداخلي والخارجي، لذا سنعرض لكم التفاصيل الكافية حول سياره كيا 2023 K5، بالإضافة إلى معرفة مواصفاتها وأسعارها المناسبة لكافة العملاء المستهدفين.

سيارة كيا 2023 K5 الجديدة 

سيارة كيا

تعد سياره كيا 2023 K5 من سيارات السيدان الفاخرة في المملكة السعودية العربية، وذلك بسبب مزاياها و تصميماتها الرائعة والمناسبة لكافة المناطق والأماكن العامة، حيث أطلقت السيارة على تحديث جديد بإسم مختلف من لقبها القديم أوبتيما إلى K5.

مواصفات سيارة كيا 2023 K5 الجديدة 

تتمتع سياره كيا 2023 K5 بمجموعة من المواصفات والمزايا المختلفة المتمثلة فيما يلي:

_ تقدم السيارة أداء رائع مع تصميم فاخر ومريح، كما تشتمل على المقصورة الداخلية بتصميمات فاخرة وحديثة، حيث تشعر الركاب بالراحة والاسترخاء التام مع وجود مقاعد خفيفة ومريحة.

_ زودت سياره كيا 2023 K5 بتقنيات داخلية حديثة ومريحة تعمل بتحديثات وتكنولوجيا متطورة، حيث تم تقديمها إلى الجيل الجديد بفخامتها وأناقتها التي تميزت بها، تأتي السيارة أيضًا بشاشة عرض مقاس 8 بوصات تعمل باللمس المدعم مع نظام صوتي من 6 مكبرات صوتية، بالإضافة إلى بلوتوث، و راديو، وشاحن لاسلكي لجميع الهواتف الذكية، و منفذ USB، و ستائر يدوية تم تخصيصها للابواب الخلفية، و توافق لاسلكي مع أوتو.

_ صممت المقصورة الداخلية للسيارة بتصميمات عصرية حديثة و بمستويات ذات علامة تجارية فاخرة عالمياً مقارنة مع أنواع السيارات الأخرى.

_ صممت السيارة بتصميمات خارجية جريئة وقوية، وهذا ما جعلها من أكثر السيارات جمالاً وجاذبية من حيث مظهرها الخارجي الذي جذب انتباه الجميع مقارنة مع غيرها من سيارات السيدان الرياضية الفاخرة، يشتمل الجزء الخارجي من السيارة على شعار كيا الجديد المثير للاهتمام بسبب الإبداع والابتكار الذي تميز به.

_ تم تزويد سياره كيا 2023 K5 بمصابيح خلفية وكاميرا تقدم صور ديناميكية متطورة وحديثة على هيئة جناح ملون، كما أنه تم تصميم المصابيح الأمامية تحديداً على هيئة نبض القلب ليعطي إحساساً رائعاً للركاب.

_ تحتوي السيارة على جنوط 18 و 17 إنش، بالإضافة إلى المصابيح النهارية وتعديل المرايا الخارجية بطريقة إلكترونية فضلاً عن استخدام الريموت لفتح السيارة مع القدرة القصوى على الطي.

_ تصل سعة محرك سياره كيا 2023 K5 إلى 2.5 لتر، بينما قوته تقدر 190 حصان، أما عن عزم الدوران 250 نيوتن بناقل حركة أوتوماتيكي، تحتوي السيارة على مستويات أربعة، وهي كالتالي: GT، LXS، GT Line، EX، حيث لكل مستوى له سعر مختلف تماماً عن الآخر.

مميزات سيارة كيا 2023 K5 الجديدة 

تتميز سياره كيا 2023 K5 بمجموعة من المزايا والخصائص المتنوعة والمختلفة التي تمثلت كالتالي:

_ تعد من سيارات سيدان الحديثة والعصرية والمتطورة تكنولوجياً.

_ تعد من السيارات الرياضية الفاخرة.

_ تمتلك سمات لم تمتلكها أي سيارة حديثة حتى الآن.

_ من السيارات الأكثر جمالاً وجاذبية في تصميمها الخارجي.

_ شكلها الخارجي رياضي.

عيوب سيارة كيا 2023 k5 الجديدة 

على الرغم من أن سيارة كيا 2023 تتمتع بمزايا ومواصفات متنوعة وعديدة إلا أنه هناك بعض العيوب فيها، والتي تتمثل فيما يلي:

_ عزلها للضوضاء ولكافة الأصوات الخارجية بشكل قليل جداً.

_ الاقتصار على خاصية الدفع الأمامي.

_ فتحة السقف البانورامية فيها تقلل من نسبة الارتفاع.

_ عدم وجود محرك هجين.

محركات سيارة كيا 2023 k5 الجديدة 

كيا 2023

تتكون سيارة كيا 2023 من محركين أساسيين، حيث تبلغ سعة المحرك الأول 2 لتر، أما عدد الأسطوانات 4، وتبلغ القوة الحصانية للسيارة 152 حصانا، ويتم استخدام نظام الدفع الأمامي للسيارة، كما يتم استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي لاستهلاك نسبة الوقود التي تصل إلى 16 كم/ لتر.

أما عن المحرك الثاني فتبلغ سعته 2 لتر، وتصل نسبة عدد الأسطوانات 4، أما عن القوة الحصانية للسيارة فتصل إلى 152حصانا، ويعد نظام الدفع الأمامي من الأنظمة اللازمة في سيارة كيا 2023، كما يتم استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي للسيارة، حيث تصل نسبة استهلاك الوقود 16 كم/ لتر.

اسعار سيارة كيا 2023 K5 الجديدة

تحتوي سياره كيا 2023 K5 على 4 فئات متوفرة في الأسواق العالمية والمحلية بأسعار مناسبة، حيث يصل سعر كل فئة إلى ما يلي:

_ LXS، ويصل سعرها إلى 25.090 دولارًا أمريكي.

_ GT، حيث يصل سعرها إلى 31490 دولارًا أمريكي.

_ GT Line، والتي يصل سعرها إلى 26490 دولاراً أمريكي.

_ EX، حيث يصل سعرها إلى 28990 دولارًا أمريكي.

_ GT Line AWD، حيث يصل سعرها إلى 28190 دولارًا أمريكي.