مواصفات و سعر سيارة كيا Ray الجديدة

 حصلت سيارة كيا راي على مجموعة من التحسينات في الأنظمة والتجهيزات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تحسينات في المقدمة لتأخذ المكان الأول في قائمة أفضل أنواع السيارات الفاخرة بخصائصها المتنوعة و مزاياها المختلفة، لذا سنعرض لكم التفاصيل الكافية حول السيارة، وما هي مواصفاتها، بالإضافة إلى معرفة سعرها الحقيقي في المملكة السعودية.

كيا Ray

سيارة كيا Ray الجديدة

يمتلك هذا النوع من السيارات واجهة أمامية تم تزويدها بمصابيح الليد الحديثة بأحجام كبيرة، وصادم رياضي من الجهة الأمامية، تتكون كيا Ray من العجلات الرياضية القوية، واللمسات الجميلة باللون الأسود الغامق المحاط حول نوافذ السيارة وحول المرايا الجانبية، كما تم تزويد الجزء الخلفي من السيارة بمصابيح الليد الحديثة المرتبطة مع بعضها البعض.

ما هي مميزات كيا Ray

تحتوي على مجموعة من المميزات والخصائص المختلفة والمتمثلة فيما يلي:

_ وجود أنظمة الترفيه العديدة.

_ التصميم الخارجي المميز للسيارة كيا ريو.

_ اقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود.

_ تحتوي السيارة على أنظمة السلامة والأمان.

ما هي عيوب كيا Ray؟

على الرغم من المزايا والخصائص المتنوعة التي تقدمها سيارة كيا ريو، إلا أنها تمتلك بعض العيوب المتصنعة و المتمثلة فيما يلي:

_ مساحة تخزين سيارة كيا ريو قليلة جداً.

_ ضعف في أداء السيارة مقارنة مع أنواع السيارات الفاخرة والحديثة.

_ ضعف في ثبات السيارة عند قيادتها بسرعة عالية.

_ تفتقر سيارة كيا ريو إلى بعض أنظمة السلامة والأمان.

مواصفات سيارة كيا ريو الجديدة

تحتوي سيارة كيا ريو على محرك الاسطوانات الرباعي الذي يصل سعته إلى 1،4 لتر مع قوة قدرها 100 حصان، كما يصل عزم دوران السيارة إلى 135 نيوتن/متر، بالإضافة إلى أنه تم تزويد السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو جودة عالية جداً.

تصل سرعة سيارة كيا ريو الجديدة من وضع الثبات الدائم 100 كم خلال 12 ثانية، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود للسيارة من 3 لتر إلى 6 لتر خلال قطع مسافة 100 كم، أما عن السرعة القصوى للسيارة تصل إلى 183 كم/ساعة.

تمتلك السيارة بعض من أنظمة السلامة والأمان المتمثلة في نظام الفرامل المانعة، و الوسائط الهوائية، ونظام تفادي الاصطدام، بالإضافة إلى نظام دعم الفرامل، ونظام التحذير حال مغادرة المسار، ونظام المساعدة للحفاظ على المسار.

تأتي سيارة كيا ريو الجديدة بنظام فتح الأبواب من خلال اتباع ميزة بصمة الأصابع، بالإضافة إلى أنظمة التهوية والتدفئة للمقاعد، وأنظمة التكييف المركزي، وحساسات للمسافات الأمامية والخلفية، أيضًا حساسات المطر والضوء، وشاشة لمسية للتحكم في خصائص المركبة، و شاشة تعمل كلوحة في العدادات الرقمية، وغيرها العديد من الأنظمة واللوائح المريحة للركاب في سيارة كيا ريو.

سعر كيا 2023 RAY  في الأسواق السعودية

تمتلك الشركات السعودية العالمية المتخصصة في صناعة وإنتاج السيارات الفاخرة والحديثة سيارة كيا ريو الجديدة بأربع فئات، حيث جاءت بأسعار تنافسية مناسبة للجميع، تمثلت كالتالي:

_ الفئة الأولى، وهي  كيا راي سيدان، والتي يصل سعرها إلى 68 ألف ريال سعودي.

_ الفئة الثانية، وهي كيا راي سيدان، والتي يصل سعرها إلى 80 ألف ريال سعودي.

_ الفئة الثالثة، وهي كيا راي هاتشباك، والتي يصل سعرها إلى 72 ألف ريال سعودي.

_ الفئة الرابعة، وهي كيا راي هاتشباك، والتي يصل سعرها إلى 76 ألف ريال سعودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.