مواصفات وعيوب سيارة شانجان ايدو 2023 وسعرها في السعودية

مواصفات وعيوب سيارة شانجان ايدو 2023 وسعرها في السعودية
شانجان ايدو

شانجان ايدو بلس هي واحدة من أكثر السيارات الصّينية التي تتسم بالجودة العالية وقوة المحرك المذهلة، حيث يوجد منها ثلاث فئات.

في مقالنا هذا سنعرفك على أهم مواصفات ومزايا وعيوب سيارة شانجان ايدو بلس 2023، بالإضافة إلى سعر سيارة شانجان في السعودية.

شانجان ايدو

سيارة ايدو بلس 2023 من شانجان هي واحدة من أبرز وأفضل وأجمل سيارات سيدان الموجودة في السعودية، فهذه السيارة معروفة بأنها غنية بمجموعة مواصفات ترتقي في سائق السيارة والركاب الموجودين فيها إلى مستوى جديد ورائع من الراحة.

مواصفات سيارة شانجان

هيكل سيارة إيدو بلس يتكوّن بنسبة 65٪ من معدن عالي القوّة والصلابة، حيث أنه يستطيع أن يتحمّل قوّة صدمة تصل إلى 1500 ميغا باسكال.

يأتي سطح السيارة منحوت بالليزر، وهذا ما يجعل من سيارة إيدو بلس ذات رونق رائع وأيضا طابع جمالي رهيب، وهذه ما يعطي قوة لهيكل السيارة، وأيضا يأتي الهيكل حلقي وهيدروليكي مساعد.

سنذكر لكم الآن أهم مواصفات سيارة شانجان من حيث شكلها الخارجي والداخلي وأهم ميزاتها والتي هي كالتالي:

شانجان ايدو من الخارج

تتمتع السطح الخارجي المُكوِن لسيارة ايدو بلس 2023 بأنها منحوتة عن طريق الليزر بطريقة رائعة، وهذا ما منحها لمسات جمالية رائعة وجذابة، وأيضا زاد من صلابته من أجل المزيد من الأمان.

ويتكون تصميم ايدو بلس الخارجي من الآتي:

تأتي عجلات سيارة شانجان بقياس 16 أو 17 إنش وتكون (حسب الفئة)،  أما المصابيح فهي تعمل بتقنية هالوجين أو مصابيح نوع LED (حسب الفئة) وأيضا تصميم Star Eye، كما أنها مزودة مصابيح نهارية LED.

يوجد مخرجين لنظام العادم الخاص بمحرك السيارة، وكشافات ضباب خلفية جميلة،  كما أنها مزودة بمرايا جانبية كهربائية مع وجود ميزة التسخين.

وجود فتحة سقف، وشبك أمامي بتصميم مُختلف واستثنائي ويأتي كل شكل وتصميم حسب كل فئة يختارها المشتري.

شانجان ايدو من الداخل

سوف يجد مستخدم الشيارة في مقصورة شانجان مزيجاً رائع ومميز بين الراحة الفائقة على مقاعد السيارة المميزة وبين تكنولوجيا شانجان الحديثة والتي تعمل على منح تجربة قيادة جديدة وفريدة من نوعها.

شانجان ايدو

ويتألف مزيج السيارة من الإمكانات التالية:

مقاعد السيارة جلد باللون الأحمر أو البني وذلك حسب الفئة، وأيضا مقعد سائق السيارة يكون قابل للتعديل إلى ستة وضعيات،

وجود تهوية في مقاعد السيارة الأمامية، ومكيف يدوي او اوتوماتيكي وذلك حسب الفئة.

الصندوق الخلفي للسيارة يأتي بنظام كهربائي، كما يتم ربط الهاتف المحمول بالسيارة من خلال نظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو.

كما يوجد نظام الملاحة الحديث الذي  يجعل القيادة أكثر أمان وراحة مع خرائط الخليج العربي، وجود اثنان أو أربع أو ستة مكبرات صوت وذلك (حسب الفئة)، كما تأتي السيارة بشاشة ترفيهية بقياس 10 إنش.

وكذلك أيضا شاشة العدادات قياس 7 أو 10 إنش وذلك حسب الفئة، وعجلة القيادة مزودة بأزرار تحكم، والكاميرا في زاوية 360 درجة، والاتصال USB ومشغل CD وبلوتوث.

ميزات سيارة شانجان 2023

تأتي ايدو بلس بالمصابيح الأمامية والخلفية LED التي تعمل تلقائيًا عند إلغاء قِفل السيارة، وتأتي العجلات رياضية معدنية قياس 17 بوصة. كما تأتي المقابض للأبواب مطلية بالكروم.

تأتي السيارة بفتحة سقف كهربائية تعمل عن طريق باللمس، والمرايا الجانبية كهربائية، والأبواب الخلفية أوتوماتيك، كما يوجد نظام تكييف مميز، ويمكن تعديل الكهرباء لمقعد السائق.

تأتي المقاعد بتهوية جيدة،  وتأتي الشاشة بمقاس 10.25 بوصة ويمكن ربطها بالهاتف الذكي عبر أنظمة IOS , Android، كما يوجد في السيارة بلوتوث و واي فاي.

المحرك الأول للسيارة

يأتي المحرك الأول رباعي الإسطونات قوته 158 حصانا، وسعته 1.6 لتر تيربو، كما يأتي  ناقل الحركة أوتوماتيكي يتألف من سبعة سرعات في نظام الدفع الأمامي، كما يبلغ استهلاك الوقود 18.4 كم \ لتر وسعة خزان الوقود 53 لترا.

المحرك الثاني للسيارة

يأتي المحرك الثاني رباعي الإسطوانات قوته 128 حصانا وسعته 1.6 لتر، وناقل الحركة الأوتوماتيكي CTV بـ7 سرعات أيضا، ويبلغ استهلاك الوقود 15.9 كم \ لتر، وسعة خزان الوقود 53 لترا.

مواصفات السلامة والأمان في سيارة شانجان 2023

الوسائد الهوائية 6، والنظام الخاص بالفرامل مانع للإنغلاق، كما يوجد في سيارة شانجان عدة أنظمة للسلامة ( مثبت سرعة تكيفي، تحذير في حال الاصطدام الأمامي، التحكم في الجر ،مراقبة ضغط الإطارات) والكاميرا 360 درجة تسهل عملية القيادة.

الوان شانجان ايدو 2023

تتوفر سيارة ايدو بثلاثة ألوان أنيقة وهي اللون الأحمر واللون الأسود واللون الفضي.

عيوب شانجان ايدو

لايوجد عزل جيد للأصوات الخارجية، كما تم

استخدام البلاستيك بشكل كبير في المقصورة الداخلية للسيارة، انخفاض الخلوص الأرضي مما يجعل السيارة غير مناسبة للسير في الطرق الوعرة.

سعر شانجان ايدو 2023

سعر سيارة شانجان في السعودية حسب كل فئة:

يبلغ سعر سيارة ايدو 2023 ترند في المملكة العربية السعودية 60 ألف ريال سعودي، كما يبلغ سعر شانجان 2023 سمارت في المملكة 67 ألف ريال سعودي، ويبلغ سعر ايدو 2023 ليميتد بالسعودية 73 ألف ريال سعودي.