مواصفات وعيوب شانجان CS85 وسعرها في السعودية

شانجان CS85 هي سيارة متوسطة الحجم، تأتي بمحرك حيوي، وتتميز بتصميم خارجي مذهل، ومع ذلك فهي تحتوي على مواد مقصورة أرخص مما تتوقع أن تجده في سيارة فاخرة مثلها.

شانجان CS85

تعتبر شانجان 2023 CS85 من قائمة سيارات SUV المتوسطة الحجم مع التصميم الكوبيه والسقف المنحدر ولكن ب4 أبواب، وقد وضع صانع السيارة الصيني كثير من المواصفات واللمسات التي تعطي السيارة مظهر فريد.

بالإضافة إلى التقنيات الحديثة في عالم السيارات، وهذا ما يُفسر إقبال الكثيرين لاقتناء شانجان الصينية الفريدة من نوعها بأسواق السعودية والمنطقة العربية.

مواصفات شانجان CS85 2023

تتمتع سيارة شانجان الصينية بمجموعة مميزة من المواصفات التي تتمثل بمظهرها الخارجي الاستثنائي، والراقي من الداخل تابع قراءة لتتعرف على تفاصيل الشكل الخارجي والداخلي.

سيارة شانجان CS85 من الخارج

 

شانجان CS85
شانجان CS85 من الخارج

تتمتع شانجان بتصميما خارجيا حديثا ومظهرا بارزا، على الرغم من أن حجمها ليس كبيرا بالمقارنة مع سيارات هذه الفئة، إلا أن تصميمها الجريء يمنحها مظهرا استثنائيا ورياضيا.

فإن التصميم الكوبيه الرياضي والمصابيح الأمامية للسيارة ذات الشكل النجمي الألماسي يمنحها الاستثنائية، بالإضافة لتصميم الفراشة الخاص بسيارة شانجان والخطوط التصميمية الانسيابية الرياضية.

كما أن التصميم الديناميكي الهوائي في الخلف مع الأضواء الخلفية الياقوتية على حد تعبير الشركة، وفتحات العادم المزدوجة الموجودة على الجانبين تعزز المظهر الرياضي لشانجان.

المحايد الاخباري

شانجان CS85 من الداخل

شانجان CS85
شانجان CS85 من الداخل

تتمتع سيارة شانجان من الداخل بتصميم حديث وفاخر مع الإضاءة LED الداخلية للأجواء المحيطة، و 64 لون لتختار منها. كما تتميز بالجودة العالية باستخدام وخياطة الجلد والمعادن.

كما تأتي السيارة بمقاعد مريحة قابلة للتعديل الكهربائي ب8 وضعيات مختلفة كما توفر مقاعد السيارة ميزة الذاكرة ، ويوجد أمام السائق شاشة عدادات رقمية قياس 10.25 إنش.

بالإضافة إلى شاشة لمس قياس 12.3 إنش و عجلة القيادة على شكل حرفD  متعددة الوظائف مع تصميم مسطح يوفر مساحة أفضل للأرجل، وهنالك أيضا ذراع نقل الحركة المستوحى من اليخوت.

ميزات سيارة شانجان CS85 2023

تحتوي شانجان الصينية على العديد من الميزات أبرزها:

تتميز سيارة شانجان بتصميم خارجي جذاب وملفت، كما دعمت شانجان CS85 بالعديد من وسائل السلامة والأمان، و تتمتع أيضا بالعديد من الوسائل المساعدة للسائق.

كما تميزت شانجان بمحرك التيربو القوي، وكفاءة الاستهلاك الجيد في الوقود، بالإضافة إلى تصميم الكوبيه المميز الذي ينافس الماركات الشهيرة.

عيوب شانجان CS85 2023

بالرغم من الميزات  التي تتمتع بها شانجان 2023، ألا أنه لابد من وجود بعض العيوب ومنها:

إن سيارة شانجان لا تتمتع بثبات كافي وخاصة عند السرعة العالية، كما أن خامات السيارة تفتقر للجودة، وإن عزل الرياح والضوضاء في السيارة ضعيف جدا.

لا يتوفر بالسيارة نظام دفع رباعي، وإن محركها يصدر صوت عاليا خاصة عند الضغط عليه بقوة، ومقصورة السيارة الداخلية تحتوي الكثير من البلاستيك الصلب.

كما أنه لا يوجد تقييم ثقة، ولا يوجد نتائج لإختبارات التصادم، وإن خط السقف المنحدر يحد من حيز الرأس في المقاعد الخلفية للسيارة.

المواصفات الميكانيكية لسيارة شانجان

يوجد خيار وحيد تيربو، وتعمل شانجان CS 85 بالمحرك الرائد والأقوة نفسه الموجود في شانجان CS95.

تأتي السيارة الصينية الرياضية بمحرك 4 سلندر، سعة 2 لتر، وتيربو يولد قدرة 233 حصانا و عزم الدوران يبلغ 360 نيوتن/م.

كما تم تزويد سيارة جيب الصينية بناقل سرعات أوتوماتيكي مؤلف من 8 سرعات، وتعمل شانجان بنظام دفع أمامي للعجلات.

وبالنسبة لمواصفات السيارة الأدائية، نبدأ بالثبات لسرعة 100 كم/س في 7 ثوان ونصف، وتبلغ السرعة القصوى 185 كم/س، وتحتاج سيارة شانجان إلى 7.9 لتر لقطع مسافة 100 كم، وتبلغ سعة خزان الوقود للسيارة 58 لتر.

الأنظمة الذكية في شانجان CS85 2023

تتمتع سيارة شانجان بمجموعة من الأنظمة الذكية وهي على الشكل التالي:

نظام الاصطفاف الذاتي APA 0.4،اصطفاف السيارة باستعمال الريموت، ونظام التحذير من المركبات الآتية من خلف السيارة، ونظام الكشف للمنطقة العمياء.

بالإضافة إلى نظام تحذير الخروج عن المسار، ونظام تحذير الاصطدام من الأمام، وآخيرا نظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكي.

جودة ركوب سيارة شانجان 

بالتركيز إلى وضع القوى وعزم الدوران للسيارة على الطريق المعبد عبر العجلات الأمامية، توفر شانجان جر واثق وبالكاد سحب محسوس بالتوجيه عند الخانق الكامل من حالة السكون.

وبدلا من أي توجيه ملحوظ لعزم الدوران أو دوران العجلة أو التعديل الإلكتروني لهذا مثل ما هو الحال بالنسبة لبعض سيارات الدفع الأمامي القوية.

أيضا وبكل ثقة على الطريق يتحول CS85 بشكل منظم إلى المنعطفات ويوفر قبضة جيدة مطمئنة مع التوجيه الطفيف أو عزم الدوران الواضح من خلال زاوية ضيقة بشكل خاص ومنحدرة بشدة ولكن مدفوعة بخفة أثناء اختبار القيادة.

فئات سيارة شانجان CS85 الجديدة

تتوفر شانجان 2023 CS85 في فئة واحدة، وتعمل بمحرك رباعي الإسطوانات تيربو سعة 2.0 لتر، بقوة تبلغ قدرتها 233 حصانا، ويتصل بناقل الحركة الأوتوماتيك ثماني سرعات مع دفع بالعجلات الأمامية فقط.

ألوان سيارة شانجان CS85 2023

تتوفر سيارة شانجان سي اس 85 بمجموعة مميزة وأنيقة من الألوان الخارجية، وهي اللون الأبيض واللون الأحمر واللون الموف، اللون الأزرق واللون الأسود واللون الرمادي.

أين تم تصنيع شانجان الجديدة ؟

تم تصنيع شانجان CS85 الجديدة ذات المظهر المميز والرياضي بشركة سيارت شانجان موديل 2023 في الصين.

وسائل الأمان والسلامة بالسيارة 

زودت  شانجان CS85 2023 بمجموعة متنوعة من وسائل الأمان والسلامة أبرزها الوسائد الهوائية، نظام فرامل مانعة للإنغلاق، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.

كما زودت بنظام المراقبة لضغط الهواء في الإطارات، نظام المراقبة للنقطة العمياء، بالإضافة إلى نظام التحكم في الجر.

أبعاد وحجم سيارة شانجان 

طول السيارة : 4720 ملم.

عرض السيارة: 1845 ملم.

ارتفاع السيارة: 1665 ملم.

جنوط شانجان: ألومنيوم قياس 19 إنش.

سعة خزان وقود سيارة شانجان : 58 لتر.

وزن سيارة شانجان: 1685 كجم.

سعر شانجان CS85 في السعودية

تقدم سيارة  شانجان CS85 في سوق المملكة العربية السعودية، بفئة واحدة وبلغ سعرها 114،885 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *