شيفروليه جروف 2023 بمواصفات وسعر فريدان من نوعهما

شيفروليه جروف 2023 بمواصفات وسعر فريدان من نوعهما
شيفروليه جروف 2023

شيفروليه جروف 2023 هي سيارة حديثة الظهور في الأسواق، وكانت قد ظهرت منذ عامين تقريبًا ولم تحصل على تغيرات خلال هذه الفترة الزمنية البسيطة، كما أن هذه السيارة مخصصة لمحبي ركوب السيارات المرتفعة عن الأرض والشعور بالهوية الرياضية مع مركبة ذات حجم صغير.

السيارة شيفروليه جروف ظهرت لأول مرة في التاريخ في عام 2007 و ذلك باعتبارها سيارة اختبارية في هذا التوقيت و لكنها لم تطرح إلى الأسواق.

وفي عام 2020 بدأت السيارة Baojun 510 تصل الى السوق الأمريكي و منطقة الشرق الأوسط وعليها شعار شركة شيفروليه وتحمل اسم Groove والتي هي أمامنا في الوقت الحالي.

 

المواصفات الخارجية شيفروليه جروف 2023

تمتلك السيارة في الواجهة الأمامية منها مصابيح نهارية ليد رفيعة الحجم يحيط بها إطار من الكروم اللامع في حين الشبك الأمامي يحتوي على ثلاث شرائح عريضة تأتي باللون الأسود و كذلك مطلية بالكروم.

كما تأتي مؤشرات الانعطاف الأمامية في مكان مصابيح الضباب وهي هالوجينية يحيط بها إطار من الكروم الأسود مع فتحة التهوية في أسفل المصد أيضًا سوداء اللون.

 

التصميم الجانبي من جروف  2023

الإطارات بمقاس 16 بوصة ذات تصميم رياضي في الفئة الأولى منها تحصل على السيارة بلون واحد فقط في حين الفئة الأعلى بخيارين من الألوان.

كما أن المرايا الجانبية كهربائية بها مؤشرات انعطاف ومقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة كما يوجد إطار من الكروم الأسود يفصل مابين الأبواب الخلفية والصندوق الخلفي.

 

التصميم الخلفي شيفروليه جروف 2023

بالانتقال الى المصد الخلفي فان الاسطبات تأتي كبيرة الحجم مكحلة اللون وكاميرا خلفية وحساسات للمساعده في الركن مع مصابيح في أسفل المصد الخلفي مع فتحة سقف بانوراما.

كما يمكنك فتح الصندوق الخلفي بشكل يدوي وتحتوي على درج سفلي ورف علوي يمكن تحريكه وإزالته أيضًا ولكي تحصل على مساحة أكبر للصندوق الخلفي فعليك أن تقوم بطي المقاعد في الصف الخفي.

 

الألوان الخارجية

تتوفر سيارة شيفروليه جروف 2023 بعدة الوان مختلفة وجذابة وهي «الأحمر المعدني، الأبيض، الفضي المعدني، بالإضافة إلى الأزرق».

 

المواصفات الداخلية

داخلية الأبواب لها لمسات من الكروم مع مقبض الباب الداخلية من الكروم مع جلد و تطريز، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في المرايا الجانبية كهربائيًا و كذلك النوافذ.

الدركسون يأتي ذو تصميم ثلاثي به إطار من الكروم يمكن من خلاله التحكم في المسجل والأوامر الصوتية ومثبت السرعة، كما أن تشغيل محرك السيارة يكون من خلال مفتاح تقليدي و ليس بصمة.

خلف الدركسيون يأتي عداد السرعة بتصميم مميز ومختلف، حيث على الجانب الأيمن صف عداد RPM وعلى الجانب الأيسر نصف عداد السرعة، وفي الوسط بينهم يوجد كمبيوتر للرحلات صغير الحجم.

وشاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس ويتوفر بها آبل كار بلاي واندرويد اوتو، يمكن عرض الكاميرا الخلفية في الشاشة.

ازرار للتحكم في التراكشن والكاميرات مع أزرار التحكم في المكيف، كما يوجد زر Eco من أجل تغيير وضعية القيادة إلى الوضعية الاقتصادية، الكونسول الوسطي صغير الحجم يحتوي على نافذة للاكواب و مساحة تخزين.

فتحت المكيف يحيط بها لمسات من الكروم، مساحة المقاعد الخلفية مقبولة إلى حد ما ولا يتوفر بها مكيف خلفي بينما يوجد منفذ يو اس بي.

المسجل بعدد 4 سماعات في الفئة الأقل و 6 سماعات في أعلى فئة.

 

صفات المحرك

تمتلك كل فئات السيارة اصدار واحد فقط من المحركات وهو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 110 حصان عند عدد لفات 5800 لفة في الدقيقة.

مع عزم للدوران قدره 147 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة وناقل حركة ذو 8 سرعات أوتوماتيكي CVT.

تستهلك هذه السيارة في المتوسط 15.9 كم لكل لتر بنزين و بالتالي تحصل على تصنيف ممتاز في الاستهلاك.

 

وسائل الامان و السلامة

تمتلك السيارة العديد من وسائل الامان و السلامة و التي تشمل :«4 وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية كل من السائق و الراكب، فرامل الركن الفيديو، حساسات خلفية للمساعده في الركن، كاميرا للرؤية الخلفية، مثبت السرعة، نظام التحكم بالثبات و الجر، ونظام منع التصادم».

 

عيوب السيارة

يوجد بالسيارة عدة عيوب من أبرزها «لا يتوفر بها تكاية خلفية، لا يتوفر بها فتحات تكييف للمقاعد الخلفية»

 

سعر شيفروليه جروف 2023

السيارة الجديدة سعرها يبدأ من 74,000 ريال وهو سعر شامل ضريبة القيمة المضافة.

منافسين سيارة شيفروليه جروف 2023

الحجم و المدمجة هي التي يكثر عليها البحث في الوقت الحالي الشعور بالهوية الرياضية وأبرز المنافسين لها هم « فورد ايكو سبورت، نيسان كيكس، رينو داستر، كيا سيلتوس، هيونداي كريتا».