مواصفات وسعر سيارة شيفروليه سيلفرادو Chevrolet Silverado RST Z71 في المملكة السعودية

مواصفات وسعر سيارة شيفروليه سيلفرادو Chevrolet Silverado RST Z71 في المملكة السعودية

تعد سيارة شيفروليه سيلفرادو من أشهر السيارات الحديثة التي تمتلك مجموعة من الإصدارات المختلفة، حيث جمعت بين العائلية والعملية، كما جاءت هذه السيارة ب 6 نسخ أصلية تميزت عن غيرها من السيارات الأخرى، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول سيارة Chevrolet Silverado RST Z71، بالإضافة إلى معرفة ما هي مواصفاتها وأسعارها في المملكة السعودية العربية ومصر.

سيارة شيفروليه سيلفرادو Chevrolet Silverado RST Z71 

 

سيارة شيفروليه سيلفرادو

إن سيارة شيفروليه عبارة عن شاحنة كبيرة ومتكاملة في حجمها، حيث تمتلك مجموعة كبيرة من المحركات القوية، كما تم تزويدها بشاحن توربيني مع محرك رباعي الاسطوانات، و زوج من محركات V8 ذو أسطوانات ستة، بالإضافة إلى أن سيارة شيفروليه تعتبر من السيارات المريحة للقيادة سواء في حركة المرور الموجودة في المدينة أو على الطريق السريع، وفرت السيارة قدرة كبيرة على السحب بفعل التحديثات الجديدة التي طورت في المقصورة الداخلية للسيارة مع مختلف المميزات والتقنيات التكنولوجية الحديثة.

مواصفات سيارة شيفروليه سيلفرادو Chevrolet Silverado RST Z71 

تتمتع السيارة بأبعاد قياسية خارجية تنعكس على مساحة الحمولة والمساحة الداخلية للكابينة، بالإضافة إلى شكل الشاحنة من الجهة الخارجية، حيث يبلغ طول سيارة شيفروليه سيلفرادو 5.88 م، أما عرضها 20.6 م بدون وجود مرايا، ويبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.91 م، أما قاعدة العجلات فيصل عمقها إلى 3.74 م.

تأتي السيارة بموديلات و طرازات 6 مختلفة، وذلك يعني أن كل طراز لديه شخصيته الخاصة والفريدة من نوعها، حيث تأتي السيارة بطرازين Trail Boss & RST في الكابينة المميزة بطريقة حصرية لمحلات الشرق الأوسط، أيضًا تتمتع السيارة بوجود شبكة أمامية مع طابع قوى في المنتصف مع وجود المصابيح الأمامية (هالوجين) و مصابيح الليد في الموديلات الجديدة.

تميزت سيارة Chevrolet Silverado RST Z71 بوجود المنحنيات المثيرة والجذابة في زوايا السيارة وفي أعلى مستوى العجلات، مما أضفت قوة وصلابة السيارة، وهناك المشابك الخاصة لتثبيت الحمولة الزائدة و المرايا الجانبية و العجلات التي يصل مقاسها إلى 17 بوصة على طراز LT و WT، بالإضافة إلى وجود العجلات 20 بوصة في طراز High Country.

ومن أبرز سمات التصميمات الخلفية للسيارة Chevrolet Silverado RST Z71 مصابيح الفرامل التلقائية الموجودة أعلى السقف التي تأتي بتصميم عمودي مع الصندوق الخلفي المأخوذ من الفولاذ الذي يتميز بمتانته العالية وخفة وزنه، إضافة إلى وجود 12 مشبك لغرض التثبيت في كل زاوية.

يفتح الباب الخلفي للسيارة كهربائياً عن طريق المفتاح أو زر داخل الكابينة، ولكن هذه الخاصية لم تتوفر في الموديلات الأصلية، بالإضافة إلى وجود طراز هاي كونتري الذي يأتي بخاصية الإغلاق الكهربائي والفتح، حيث يعطي الإمكانية القصوى على الطي، وهو أول نوع تم تصميمه للشاحنات لعام 2021.

محركات سيارة شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

تتوفر في سيارة شيفروليه سيلفرادو أربعة محركات:

_ محرك رباعي الأسطوانات: تبلغ سعته 2.7 لتر تيربو مع قوة 310 أحصنة، كما يبلغ عزم الدوران في هذا المحرك 471 نيوتن مترًا، يزود المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 8 سرعات مع قوة استهلاك الوقود التي تبلغ 12.5 كم في اللتر الواحد لطراز الدفع الخلفي.

_ محرك سداسي الأسطوانات: تبلغ سعته 4.3 لترات مع قوة 285 أحصنة، كما يبلغ عزم الدوران في هذا المحرك 413 نيوتن مترًا، يزود المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 6 سرعات مع قوة استهلاك الوقود التي تبلغ 9.9 كم في اللتر الواحد لطراز الدفع الخلفي.

_ محرك ثماني الأسطوانات: تبلغ سعته 5.3 لترات مع قوة 355 أحصنة، كما يبلغ عزم الدوران في هذا المحرك 518 نيوتن مترًا، يزود المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 8 سرعات مع قوة استهلاك الوقود التي تبلغ 10.3 كم في اللتر الواحد لطراز الدفع الخلفي.

_ محرك ثماني الأسطوانات: تبلغ سعته 6.2 لتر مع قوة 420 أحصنة، كما يبلغ عزم الدوران في هذا المحرك 624 نيوتن مترًا، يزود المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 10 سرعات مع قوة استهلاك الوقود التي تبلغ 10.1 كم في اللتر الواحد لطراز هاي كنتري.

سعر سيارة شيفروليه سيلفرادو في المملكة السعودية

تتوفر سيارة Chevrolet Silverado RST Z71 في المملكة السعودية بموديلات ستة عصرية وبأسعار تنافسية مقبولة، وتتضمن ما يلي:

_ يبدأ سعر النموذج الأول WT من 128100 ريال سعودي.

_ يبدأ سعر النموذج الثاني LT من 161900 ريال سعودي.

_ يبدأ سعر النموذج الثالث RST من 174800 ريال سعودي.

_ يبدأ سعر النموذج الرابع Trail Bos من 183200 ريال سعودي.

_ يبدأ سعر النموذج الخامس LTZ من 224900 ريال سعودي.