صبحى يعقد اجتماعا مع روؤساء الوفود المشاركة فى المونديال

صبحى يعقد اجتماعا مع روؤساء الوفود المشاركة فى المونديال

 

كتبت: فاطمة ابوالنجا

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بعقد احتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع روؤساء الوفود المشاركة ببطولة العالم لليد، لطمأنتهم علي الإجراءات الصحية المتبعة والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين فى المونديال.

جاء ذلك اليوم السبت، حيث يتضمن الاجتماع مناقشة كافة الإجراءات والضوابط الصحية التى يتم اتخاذها اتجاه جميع المشاركين ببطولة العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر حاليا.

أكد صبحى على أنه يتابع كافة المواقع التى يتواجد بها المشاركون فى بطولة العالم، حيث يعمل على مدار الساعة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية، وأن الحكومة المصرية تتعامل مع تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية بشكل صارم جدا ووفقا لخطة طبية وصحية محكمة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية .

ومن جانبها أوضحت زايد أن الأوضاع عامة فى مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا مطمئنة ومستقرة فى المستويات الطبيعية الأقل خطورة من دول العديد من دول العالم، وأن الحكومة المصرية تتعامل بحزم وحرص شديد فى التعامل مع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا على كافة المستويات.

أضافت زايد أنه تم التنسيق بشأن المسحات الطبية التى سيتم إجرائها يوميا على جميع المشاركين إضافة إلى إجراءات التعقيم التى يتم تطبيقها بشكل مكثف على مدار اليوم وبشكل دقيق وصارم على جميع الأماكن المتواجد بها جميع المشاركين وما يشمله ذلك من حتمية ارتداء الماسكات الواقية وضوابط التحركات من وإلى أماكن الإقامة والصالات .

وأشاد روؤساء الوفود المشاركة بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل البطولة، حيث أن الدولة المصرية تنتهج نهجا جديدا في تنظيم البطولات الدولية في ظل تخوف العالم من تبعات كورونا.