صلاح ينفرد بالصدارة في ترتيب هدافين الدوري الانجليزي

صلاح ينفرد بالصدارة في ترتيب هدافين الدوري الانجليزي

هدافين الدوري الانجليزي اشتد الصراع بين نجوم الدوري الإنجليزي على اقتناص لقب الحذاء الذهبي لهذا العام في مسابقة البريميرليج ، حيث يتواجد نجوم كثيرة ضمن قائمة هدافين الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021 / 2022  والذي يتصدره حتى الآن محمد صلاح نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري بعشرين هدف.

اشتعلت المنافسة على لقب الهداف بعد تسجيل محمد صلاح هدفًا في المباراة الأخيرة لنادي ليفربول أمام فريق برايتون من ضربة جزاء في ختام الجولة الثامنة والعشرين من عمر المسابقة، كما قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق هاتريك في شباك في مباراة فريقه أمام توتنهام في اللقاء الذي انتهى بفوز الشياطين الحمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدافين.

صلاح في المقدمة بين هدافين الدوري الانجليزي في برايتون

استطاع النجم المصري صلاح التسجيل في شباك برايتون ليترفع رصيد أهدافه في صراع الهدافين إلى عشرين هدف ويبتعد ب 8 أهداف عن أقرب منافسيه على الجائزة، وقد حقق  صلاح جائزة الحذاء الذهبي من قبل مرتين الأولي في عام 2017 عندما سجل 32 هدف ليقتنص اللقب بجدارة وفي العام التالي حقق الجائزة مرة أخرى ولكن مناصفة مع ساديو ماني زمليه في الفريق وأيريك أوباميانج نجم نادي برشلونة الحالي ولاعب أرسنال السابق الذي سجل الأهداف بقميصه.

رونالدو يصارع صلاح بعد هاتريك توتنهام

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي من تسجيل “هاتريك” في شباك السبيرز في المباراة الماضية لفريقه لتعود حظوظه في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي وليقرب المسافة بينها وبين محمد صلاح ويذكر أن رونالدو قد غاب عن التسجيل لفترة طويلة قبل مباراة توتنهام لهذا قد يكون صلاح في خطر من حصد رونالدو للقب ولكن ما زال هناك 8 مباريات لكل فريق على نهاية الدوري.

ماني وجوتا بنفس عدد الأهداف خلف المتصدر

أحرز نجمي فريق ليفربول السنغالي ساديو ماني و البرتغالي ديدجو جوتا نفس عدد الأهداف في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 12 هدف لكل فريق وترتفع نسب ساديو ماني في المنافسة خصوصًا بعد الأهداف التي يسجله في الفترة الأخيرة حيث سجل  5 أهداف في آخر 6 مباريات أما جوتا فتقل حظوظه نتيجة ابتعاده عن المشاركة بشكل منتظم في الفترة الماضية من قبل مدربه يورجن كلوب.

هاري كين يعود من جديد للدفاع عن لقبه

عاد النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام إلى المنافسة على صراع هدافين الدوري الإنجليزي للموسم الحالي بعد تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة حيث سجل هاري كين 11 هدفًا حتى الآن في الدوري ويذكر أنه قد فاز بجائزة الحذاء الذهبي العام الماضي برصيد 25 بفارق هدفين عن محمد صلاح نجم ليفربول، ويتساوي عدد أهداف هاري كين مع كلا من إيفان توني نجم فريق برينتفورد و سون هيونج مين بنفس عدد الأهداف.

يتواجد عدد آخر من اللاعبين المميزين في القائمة مثل رحيم ستيرلينج ورياض محرز نجمي مانشستر سيتي بنفس عدد الأهداف وهو أحرزهم لعشرة أهداف حتى الآن بالإضافة إلى جيمي فاردي نجم ليستر سيتي بنفس الرصيد وبرونو فيرنانديز نجم اليونايتد ب 9 أهداف مع كيفن دي بروين.

يذكر أن نادي مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعد مرور 28 جولة برصيد 69 ويليه فريق ليفربول برصيد 66 نقطة بعد انتصاره الأخير على فريق برايتون ويحل ثالثًا فريق تشيلسي ثم مانشستر يونايتد ويليهم فريق الارسنال ب 47 نقطة.