ضبط سيدة وزوجها بالقليوبية لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين

ضبط سيدة وزوجها بالقليوبية لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين

كتبت :إيمان محمد

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على سيدة وزوجها لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.
ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين أن المتهمين قد استوليا على مبالغ مالية من الشباب بزعم تسفيرهم للخارج.. وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.
كما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية عدة بلاغات من عدد من المواطنين لتضررهم من أحد الأشخاص منهم رجل وزوجته لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء من كل منهم على مبلغ 60 ألف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية دون الوفاء بذلك.
وقد توصلت التحريات الأمنيه إلى أن الزوج حاصل على بكالوريوس وزوجته “ربة منزل”، حيث كونا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص فى تزوير المحررات الرسمية، كما قاما بإنشاء موقع إلكتروني على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” والإعلان من خلالها عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، لاستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم واقتسامها فيما بينهما ،وإستخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بالدول العربية خلافاً للحقيقة.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهما عدد من سمات دخول لإحدى الدول العربية بأسماء العديد من الاشخاص بعضها “خالى البيانات” وخطابات منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية تفيد بتوقيع الكشف الطبى على أشخاص محددين وإفادات منسوبة لبعض الشركات بالخارج تفيد التحاق أشخاص “محددين” للعمل بها وعقود عمل وهمية بأسماء العديد من الأشخاص راغبى العمل بالخارج وكمية من صور طلبات تسجيل إقامة منسوب صدورها لإحدى الهيئات بالخارج ومستندات شخصية خاصة براغبى السفر للعمل بالخارج بفحص المستندات المضبوطة فنياً تبين أنها مزورة تزويراً كلياً بإستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث، وبمواجهتهما أقرا بامتلاكهما للمضبوطات و اعترفا بارتكابهما للواقعة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.