طرح مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات

طرح مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات

كتبت: حنان القاضى

 

 

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تأكيد سرعة طرح مشروعات الخطة الاستثمارية، حتى يتم الانتهاء من تنفيذها فى المواعيد المحددة .

 

 

وأصدر المحافظ توجيهاته بانهاء العمل فى كافة المشروعات وختام الأعمال، مع الحفاظ على المشروعات المنفذه مشددا علي تركيب اعمدة كهرباء بذراعين في الطرق الجديدة التي يتم إنشائها وبمنتصفها جزيرة،مع استمرار استبدال الشبكات الهوائية الي كابلات أرضية.

 

 

وأوضح المحافظ خلال الاجتماع التنفيذى لمناقشة الخطة أن نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في مختلف القطاعات بلغت العام المالي الماضي 99 % وذلك بالرغم من الظروف التى تعيشها المحافظة.

 

 

كما أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، علي قيام وزارة التنمية المحلية بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري لانشاء طرق داخل المدن في مختلف المحافظات.. مطالبا رؤساء مجالس المدن بتحديد المطالب في قطاع الطرق، حتى يتم مخاطبة وزارة التنمية المحلية لتمويل تنفيذ تلك المشروعات.

 

 

والجدير بالذكر محمد عبد الخالق مدير عام إدارة التخطيط فى ديوان عام المحافظة أكد على أن الخطة الاستثمارية للمحافظة تبلغ 286 مليون و551 ألف جنيها من بينها 280 مليون و 900 ألف جنيها كتمويل من بنك الاستثمار القومى والخزانة العامة ، و5 ملايين و 651 ألف جنيها كتمويل ذاتى .