طريقة تحضير سلطة الجواكمولي

طريقة تحضير سلطة الجواكمولي

سلطة الجواكمولي هي عبارة عن طبق تقليدي موروث من الأزتك، وكانوا هم أول من أبتكروا هذا الطبق، وبعد ذلك ارتبط هذا الطبق بالمكسيك، كما أن في المطبخ الأمريكي والمطبخ المكسيكي يستخدموا هذا الطبق أحيانًا كطبق سلطة، وأحيانًا كصوص للتغميس، ولهذا سوف نعرض لكم مع (المحايد الإخباري) طريقة تخضير هذا الطبق.

مقادير سلطة الجواكمولي

حتى نقوم بتحضير سلطة الجواكمولي نحضر المكونات الآتية: ( ثلاث حبات أفوكادو مزال منها النواة ومقشر أيضًا، عصير من حبة ليمون، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف حبة بصل مفروم، نصف ملعقة صغيرة كمون، نصف فلفلة مفرومة، نصف ملعقة صغيرة شطة، 2 حبة طماطم مقطعة مكعبات، ملعقة بقدونس مفروم، وفص ثوم مفروم).

طريقة التحضير

نقوم بخلط الأفوكادو مع عصير الليمون في وعاء ونقلبهم جيدًا، ثم نصفي الأفوكادو من عصير الليمون ونجعل كلًا منهم في وعاء منفصل، وبعد ذلك نهرس الأفوكادو جيدًا، ونضيف له الملح، الكمون، الشطة، ونضيف البصل، الفلفل، الطماطم، البقدونس، والثوم ونقلبهم معًا جيدًا.

ثم ضيف عصير الليمون مرة أخرى ونقلبهم جيدًا، ونغطيه جيدًا، وندخله الثلاجة لمدة ساعة، ثم نقدمه.

سلطة الجواكمولي مع البيض

لكي نقوم بتحضير هذا الطبق نوفر المكونات التالية: (أربع حبات من البيض المسلوق، ونقوم بتقطيعه قطع صغيرة جدًا، حبة أفوكادو كبيرة تكون مقطعة مكعبات، ثلاث ملاعق كبيرة بصل مفروم، 2 ملعقة كبيرة فلفل هالبينو حار يكون مفروم، ربع كوب كزبرة مفرومة، عصير حبة ليمون، 2 ملعقة كبيرة زبادي، ربع ملعقة صغيرة ملح، ثمن ملعقة صغيرة فلفل أسود، ثمن ملعقة صغيرة بودرة ثوم، وثمن ملعقة صغيرة كمون).

طريقة تحضير السلطة

نقوم بخلط جميع المكونات في وعاء متوسط، مع مراعاة التحريك برفق، حتى يتجانس المزيج، ثم نقدمه باردة.

القيمة الغذائية للسلطة

تعد هذه السلطة ذات قيمة غذائية عالية، وهذا بسبب ما تحتويه ثمرة الأفوكادو من فائدة كبيرة للقلب، وهي تحتوي على مواد مهمة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من مشاكل القلب والشرايين أو حدوث الجلطات، كما أنه يحتوي الأفوكادو على كمية من البوتاسيوم تساعد على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم وهذا يعمل بدوره إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين.