طريقة عمل البوريتو في المنزل بكل سهوله

طريقة عمل البوريتو في المنزل بكل سهوله
البوريتو

يعد البوريتو من المأكولات المكسيكية الأساسية، ويمكن أن يكون صنعها في المنزل تجربة ممتعة ومجزية، ستجد هنا دليلًا تفصيليًا لصنع البوريتو الخاص بك.

طريقة عمل البوريتو في المنزل

الخطوة 1: اجمعي المكونات

 تحتاجي إلى جمع كل مكونات البوريتو الخاص بكِ، ويشمل ذلك 4 قطع خبز التورتيلا، و 400 جرام من شرائح صدور الدجاج المشوية بدون الجلد، وكوب من الزبادي لكل شخص، قد ترغب أيضًا في تضمين مكونات أخرى مثل الخضار أو التوابل.

الخطوة الثانية: اصنعي خبز التورتيلا

لصنع خبز التورتيلا، ستحتاج إلى 2 رغيف من خبز التورتيلا المصنوع من دقيق القمح الكامل، وملعقة صغيرة من مسحوق الخبز، وملعقة كبيرة من الزيت، وملعقة صغيرة من السكر، وما يكفي من الماء لتشكيل عجينة.

اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء حتى تتكون عجينة.

اعجني العجينة لمدة 5 دقائق قبل لفها في دوائر رفيعة لقشور البوريتو، ثم قومي بطهي القشرة علي كلا الجانبين في مقلاة على نار متوسطة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

الخطوة الثالثة: تحضير الحشوة

بعد ذلك، قومي بتحضير حشو البوريتو، ابدأي بتتبيل 400 جرام من شرائح صدور الدجاج المشوية بالزيت والبهارات والملح والفلفل حسب الرغبة، ثم سخني مقلاة على نار عالية وأضيفي شرائح الدجاج.

يُطهى لمدة 5 دقائق تقريبًا حتى ينضج تمامًا قبل وضعه جانبًا ليبرد، بمجرد أن تبرد، قطعي شرائح الدجاج إلى قطع صغيرة واتركيها جانبًا لاستخدامها لاحقًا.

الخطوة 4: قومي بتجميعه 

بمجرد أن يصبح كل شيء جاهزًا، فقد حان الوقت لتجميع البوريتو، ابدأي بوضع قشرة تورتيلا على سطح مستوي ووضع ملعقة من الزبادي في منتصفها، ضعي عليها بعض قطع الدجاج والخضروات المبشورة “إذا رغبت في ذلك”.

اطوِي جانبًا واحدًا من الغلاف فوق الحشوة قبل طيها في كلا الجانبين لتضمينها.

أخيرًا، قومي بلفه  قبل تكرار هذه العملية مع الأصداف المتبقية حتى تحصلي على 3 بوريتو كاملة.

الخطوة 5: استمتعي

ويوجد لديك – 3 بوريتو لذيذة على الطريقة المكسيكية يمكنك الاستمتاع بها في المنزل قدميها ساخنة مع الصلصة أو الجواكامولي لمزيد من النكهة.