طريقة عمل بطاطس فريسكاس

طريقة عمل بطاطس فريسكاس

طريقة عمل بطاطس فريسكاس، بطاطس فريسكاس يعتبر هذا الطبق من أحد الأطباق الجانبية التي تقدم في المطاعم ويحبها الأطفال كثيرًا، عندما تكون مقرمشة ولذيذة، وسوف نقدم لكم اليوم أفضل طريقتين لتحضير البطاطس الفريسكاس بالمنزل.

طريقة عمل بطاطس فريسكاس

حتى نقوم بتحضير هذا الطبق نوفر المكونات التالية: (3 من البطاطس متوسطة الحجم، وكوب من الدقيق، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة صغيرة من الكمون، وملعقة صغيرة من الملح، وثلث كوب ماء، 2 كوب من الزيت).

طريقة التحضير

نقوم بتقشر البطاطس ونغسلها وبعد ذلك نقطعها إلى أصابع طويلة، ونضع الماء في وعاء ويتم وضع أصابع البطاطس به، ونضع الوعاء على النار ونتركه لمدة 10 دقائق، ونصفى البطاطس من الماء المغلي ونتركه جانبًا.

وفي وعاء آخر نضع الدقيق والنشا والبيكنج بودر، والكمون والبابريكا، ونقوم بتقليب جميع المكونات.

ونضيف الماء بالتدريج إلى الخليط مع التقليب المستمر حتى نحصل على عجينة سائلة، ثم نضع أصابع البطاطس بالخليط ويتم تقليبها، ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

ونحضر مقلاة كبيرة الحجم يكون بها زيت ويترك حتى يسخن جيدًا، ونضيف أصابع البطاطس، وتقلب حتى تحصل على اللون الذهبي.

ثم تصفى من الزيت ونرصها في طبق التقديم وتقدم إلى جانب أكلاتك المفضلة وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل بطاطس فريسكاس بالفرن

المقادير كالآتي: (3 من البطاطس، كوب من الدقيق، 2 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر البودرة، ملعقة كبيرة من الكركم، نصف ملعقة صغيرة من البصل البودرة، نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودرة، ملعقة من الملح، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون).

طريقة التحضير

نقوم بغسل البطاطس جيدًا ونقشرها، ونقطعها إلى أصابع سميكة، ثم نضعها في وعاء وبعد ذلك نخلط الدقيق مع الكركم والبيكنج بودر، والملح والفلفل الأحمر وتقلب المكونات جيدًا، ونضيف البصل والثوم البودرة ونضع البطاطس في المكونات وتقلب بها حتى تتغطى بها تمامًا، ونترك البطاطس في خليط الدقيق والتوابل لمدة نصف ساعة تقريبًا، ونحضر صينية ونفرد بها ورق الزبدة ونرص عليها البطاطس، ونضع عليها زيت الزيتون، ونضع الصينية بالفرن لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى يتحول لونها ذهبي.

ونقوم بتقديمها ساخنة على المائدة وبالهناء والشفاء.

وهكذا قد نكون قدمنا لكم طريقة عمل بطاطس فريسكاس ونتمنى أن هذا يفيدكم.