ظهورها على قناة إسرائيلية ودفاعها عن مصر فجر السعيد في ذكرى ميلادها

ظهورها على قناة إسرائيلية ودفاعها عن مصر فجر السعيد  في ذكرى  ميلادها

كتبت :منة الله متولي

كاتبة دراما ومنتجة وإعلامية كويتية  اشتهرت بكتابتها التي تتناول قضايا اجتماعية تثير الجدل وهي   شقيقة النائب السابق والشاعر والإعلامي طلال  وهي ” فجر السعيد”  نتعرف عليها في عيد ميلادها .

السعيد البداية كانت تكتب في الإذاعة أن شهرتها وظهور اسمها بدأ مع أول عمل كتبته للتلفزيون وهو مسلسل القرار الأخيروبالإضافة إلى كونها كاتبةً فإنها تقوم بإنتاج أعمالها بنفسها عن طريق شركتها سكوب سنتر للإنتاج الفني. وفي 7 يوليو 2007 افتتحت قناة تلفزيونية هي قناة سكوب التي تتبع شركتها. في الوقت الحاضر لا يقتصر عمل شركتها على إنتاج الأعمال التي تكتبها فقط بل إنه بدأ منذ عام 2005 بدأت بالتوسع وإنتاج أعمال لكتّاب آخرين، وهي متوقفة عن كتابة النصوص الدرامية والإنتاج التلفزيوني منذ العام 2010.

في نوفمبر 2018 خاضت تجربة التقديم التلفزيوني خلال قناتها سكوب وذلك في البرنامج السياسي المنوع «هنا الكويت»، وفي شهر رمضان لعام 2019 قدمت برنامج «غبقة سكوب».

3.واشعلت ضجة كبيرةفي ليلة رأس السنة الميلادية 2019، حيث دعت السعيد إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل واستثمار رؤوس الأموال العربية فيها، كما أضافت في تغريدة لها عبر تويتر:

«أتوقع السنة الميلادية الجديدة 2019 ستكون بإذن الله سنة خير وأمن وأمان… وبهذه المناسبة السعيدة، أحب أن أقول لكم إني أؤيد وبشده التطبيع مع دولة إسرائيل، والانفتاح التجاري عليها وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة، وخاصة السياحة الدينية، الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة»

وكانت الصادمة لشعوب العربيةفي 9 يناير 2019، أجرت السعيد مقابلة مع قناة “كان” الإسرائيلية وكررت دعوتها إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل وحول “السلام بين الشعوب العربية وإسرائيل

“كما انتقدت الصواريخ  التي تطلقها  المقاومة الفلسطينية في 14 مارس 2019.

4.ولم  تتوقف أثارتها الي الجدل هنا بل استمرت تصرحيتها عن الدفاع عن مصر ووقفها ضد النائب محمد المطير والنائب صفاء هاشم

وكتبت علي حسابها الخاص بموقع “تويتر “”وقعت نفس هالتعهد وآنا داخله #مصر قادمة من #الكويت .. الصحه ما فيها عشم ولكل دوله حق في إتخاذ الإجراءات التي تناسبها”.

اجمت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، كل الأصوات التي هاجمت المصريين خلال الفترة الماضية، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتبت فجر السعيد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “عظييييييييمة يا #مصر يا أرض النعم يا مهد الحضارة يا بحر الكـرم”,

أضافت: “النائب محمد المطير … والنائب صفاء الهاشم هل تسمعون يامن نشرتم بتصريحاتكم وإصراكم على معلومات مغلوطه مظلله الفتنه بين الشعبين”.

وتابعت: “اعتذروا ليغفر الله لكم اما المصريين للأسف لن يسامحوكم جرحكم اكبر من السماح”.

٥. في يوليو 2019 أصيبت بتسمم بالدم بعد خضوعها لعملية تعديل مسار المعدة، أدى لحدوث نزيف داخلي حاد حيث نقلت للمستشفى و أُدخلت غرفة الإنعاش في حالة خطرة وبعد أيام أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نقلها إلى فرنسا لتلقي العلاج.

وقدمت السعيد مع هؤلاء الشباب مجموعة من الأعمال الناجحة جداً منها في عام 2003: الحيالة. وكانت بطولة الفنانين عبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي والإماراتي سعيد بن سالم، ثم  مسلسل دنيا القوي في عام 2004 ومن ثم دراما عديل الروح “عديل الروح