عادات وتقاليد من بلدان أخرى

عادات وتقاليد من بلدان أخرى

العادات هي أنماط من السلوك والتصرفات المعتادة والمتكرر فعلها أما التقاليد فهي سلوكيات وأفعال متوارثة عبر الأجيال عادة ما تكون عادات وتقاليد مرتبطة ببيئة الإنسان وتنشئته.

العادات والتقاليد هي من سمات الشعوب و القبائل حيث أن كل مجتمع قادر على خلق سمات وتصرفات يبدأها ويتبعها باستمرار وتتطور بالتبعية الى أن تصبح ثقافة شعب وهويته.

عادات وتقاليد الشعوب:

عادات وتقاليد

تختلف وتتنوع عادات وتقاليد الشعوب باختلاف ثقافاتهم وحضارتهم واليك بعض أغرب عادات البلاد على مستوى العالم.

البقشيش ومعناه

غالبا ما نترك بقشيش في المطاعم والمقاهي، ولكن في بلاد اليابان تعتبر اهانه للنادل وللمكان بينما يحدث العكس في الولايات المتحدة الامريكية حيث انه إذا لم تترك ما تبقى من الحساب فذلك دليل على غضبك من المكان واعتراضك على الخدمة المقدمة.

أكل اللبان في سنغافورة

هناك قانون صارم يمنع المواطن من أكل اللبان في الأماكن العامة وقد يترتب عليها غرامة للفاعل حيث ان اللبان عدو النظافة لديهم ويلتصق بالأرضيات ويصعب تنظيفه وبذلك فهو مصدر لتلوث البيئة.

استعانة الشرطة الصينية بالأوز

رجال الشرطة في الصين تعتمد أثناء بحثها في الجرائم على الاوز بشكل أساسي كبديل لاستخدام الكلاب البوليسية ذلك لأن الأوز يتمتع بحاسة شم قوية وقدرة على الرؤية أفضل بكثير من الكلاب وبذلك تتمكن من الوصول لأدلة دقيقة أثناء البحث.

منعت سنفاغورا الأكل في المواصلات العامة

حيث انها تمتلك قانون يجرم من يتناول طعامه في المواصلات العامة حيث أن هذا السلوك منافي للأداب العامة وأيضا يتعرض المخالف لغرامة مالية كبيرة.

كيك محشو بالعملات الأجنبية في بوليفيا

يحتفل الناس في حفلة نهاية العام بوضع عملات معدنية داخل مخبوزات الكعك وتقطع وتوزع بشكل عشوائي على المدعوين ومن يعثر على إحداها سيحالفه الحظ في العام المقبل.

اليونان وعادة رمي الاسنان

عندما يسقط أحد الأطفال أسنانه بحكم مراحل نموه الطبيعية يقوم الأهل بتشجيع الطفل بإلقائها بقوة في السماء تعبيرا عن رغبتهم لأسنان جديدة وقوية.

في إيطاليا لا تطلب القهوة بعد الوجبة

اعتاد الإيطاليون على تناول القهوة في الصباح الباكر فقط مع الإفطار بالرغم من أن معظم الشعوب يفضلوا تناولها بعد وجبة الغداء ولكن الايطاليون يرفضوا هذه العادة لما في القهوة من نسبة كافيين لا يسمح بتناولها بعد الساعة الخامسة لذلك لا تقدم القهوة الا في مقاهي مخصصة وفي اوقات الإفطار فقط.

عادات الزواج في الماني

تقليد غريب يقوم به الاهل والأصدقاء في حفل يسبق يوم الزواج حيث أنهم يقيموا حفل عشاء كبير، وعقب تناول الطعام يتم تكسير كل الاطباق ويبدأ العرسان بتنظيف الفوضى كمظهر من مظاهر إثبات تعاونهم معا في الأوقات الصعبة.

حمل الزوجة فوق الفحم المشتعل

هي عادة قديمة في القبائل الصينية حيث يقوم الزوج بحمل زوجته فوق فحم مشتعل حافي القديمين إعتقادا منهم بأن ذلك يمنع الكوارث الطبيعية وبعض القبائل يتعمدوا فعل هذه العادة مع الزوجة الحامل إعتقادا منهم أن بهذه الطريقة ستكون الولادة سهلة وميسرة.

عادات وتقاليد .. رمي الطماطم في أسبانيا

هو عبارة عن مهرجان ضخم يقوم فيه الأفراد برمي الطماطم على بعضهم البعض بهدف نشر المتعة والفرحة، هذه العادة ليست من العادات القديمة فقد بدأت منذ عام 1945.

كوريا الجنوبية واختيار المصير

هناك عادات متبعة في بلاد كوريا الجنوبية تتم في حفلات أعياد الميلاد حيث انه يتم وضع أشياء متنوعة أمام الطفل ويترك له مطلق الحرية لكي يلتقط أحد هذه الأشياء وبهذه الطريقة يستنبئوا بمستقبلة على سبيل المثال يوضع أمامه كتاب، فرشاة رسم، أونقود وإذا التقط من هذه الاشياء المال يتوقعوا انه سيصبح من الأثرياء وإذا التقط الكتاب فانهم يتوقعوا انه سيصبح من الباحثين والعلماء وهكذا.

عادات وتقاليد .. الانجليز ورؤية الغراب

يعتقد الانجليز أن رؤية غراب عقعق وحيد تعني سوء الحظ، ولتجنب اصابتهم بسوء اختلقوا سلام مميز يلقيه المارة على بعض إذا مر أحدهم بشخص يبدو وحيد يقول له كيف حالك سيد غراب؟ كيف حال زوجتك اليوم؟ هذه ليست تعويذه بل نوع من التحية تسمى تحية غراب العقعق.

هناك بعض السلوكيات التي يتبعها الفنانين بشكل دائم والتي تشعرهم بالراحة والسعادة كجمع الألعاب مثلا غير أن هناك بعض التصرفات التي يعتمدوا عليها بشكل يمثل عادات وتقليد متبع يجلب لهم الحظ  ويشعرهم بالتفاؤل ويهتموا بها قبل أي حدث مهم لمزيد من تفاصيل عادات الفنانين أنظر هنا

من الطبيعي النظر إلى هذه العادات واعتبارها غريبة، ولكن كل شعب له عادات وتقاليد مقدسة لا يقبل الإعتراض عليها ولا يسمح حتى بتلقيبها بالغريبة.