في ذكرى وفاة عامر منيب الـ11.. أبنته تكشف بعض المواقف المؤثرة معه

في ذكرى وفاة عامر منيب الـ11.. أبنته تكشف بعض المواقف المؤثرة معه

حلت أمس ذكرى وفاة المطرب عامر منيب،  والذي رحل عن عالمنا في 26 من  نوفمبر 2011، عن عمر ناهز 48 عاماً بعد صراع مرير  مع مرض السرطان اللعين، حيث كشفت  أبنته مريم عن عدة مواقف وأسرار بخصوص هذه الذكرى، التي سوف سنقوم بعرضها من خلال هذا التقرير.

عامر منيب
صورة أرشيفية

ميلاد عامر منيب 

ولد عامر منيب في 2 سبتمبر 1963، وسط ظروف صعبة أثناء رحيل والدته، فنتقل إلى منزل جدته الفنانة الراحلة ماري منيب بشبرا الخيمة.

واعتاد الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني، لمشاهدة أعمالها،  كان مولعا بالتمثيل والمسرح، رغم حبه الشديد للغناء، توفيت جدته وهو ما يزال في عمر السادسة فعاد إلى والدة في عام 1969.

بداية دخول عامر منيب عالم الغناء 

ودخل عامر منيب مجال الغناء عن طريق الصدفة في عام 1990، وذلك عندما ذهب ليودع اصدقائه في إحدى الفنادق خلال تحضيره للسفر للعمل بالخارج والدراسة، ويطلبوا منه الغناء أمام العامة أثناء تناول العشاء.

ويصادف وجود عدد كبير من الفنانين بنفس المكان منهم الفنان حلمي بكر ومحمود ياسين ونور الشريف الذين طلبوا منه تأجيل سفره للخارج ط، وبداية مسيرته الغنائية بدراسة الموسيقى في مصر.

مريم عامر تكشف مواقف مؤثرة مع والدها 

كشفت مريم منيب، ابنه الفنان الراحل عامر منيب، عن ذكرياتها مع والدها، وتفاصيل الأغنية اللي جمعتها معه.

وقالت مريم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الستات مايعرفوش يكدبوا المذاع عبر قناة سي بي سي، “طول عمري كنت بحلم أغني دويتو مع بابا لكن محصلش، فنانا شجعتني أن اعمل الأغنية دي، وتركي صوت وصورة بابا معايا فيها”.

وأضافت مريم منيب: ” بابا كان دائما بيحب يساعد الناس وكان كريم معاهم، ويحب يجبر خاطر الناس، وفاكرة مرة كنا في الشارع وكان في حد زعلان نزل وسأله مالك الموقف دا عمري ما أنساه في حياتي”.

وتابعت مريم: “بابا كام بيحب لما نكون معاه نسمع الأغاني القديمة وكان أحب الناس إليه عبدالحليم حافظ، حقيقي عيشنا مع بابا أحلى أيام،  وكان دائماً حريص على إنه يودينا المدرسة، وياخذنا معاه الاستوديو، وياخد رأينا في أغانيه، برغم إننا كنا صغيرين”.

اعماله الفنية  

أصدر عامر منيب أول ألبوم له عام 1990، والذي يحمل اسم “لمحي”.

ثم توالت الألبومات الغنائية لعامر، وأصبح نجما كبيرا، واستطاع تقديم العديد من الألبومات مثل “عمر العمر”، و “أيام وليالي”، و”علمتك”، و” فاكر”.

دخل مجال التمثيل عن طريق مشاركته في عدة أفلام سينمائية منها، “الغواص”، و  “سحر العيون”، و” كامل الأوصاف”، و”كيمو أنتيمو”.