عبد الدايم تكرم المخرج الراحل الدكتور سمير سيف

كتبت : فاطمة ابوالنجا


قامت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بتكريم المخرج الراحل الدكتور سمير سيف تقديرا لأعماله الكثيرة الخالدة،و تخليداً لذكراه.
جاء ذلك خلال الأحتفال بالذكرى الأولى لرحيله والتى نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع “دار الأوبرا المصرية”والشركة المنتجة لفيلم “أغسطينوس ابن دموعها” آخر أعمال المخرج الراحل .
قالت عبد الدايم إن مر عام كامل على رحيل المخرج والسيناريست وعاشق السينما الدكتور سمير سيف الذى تعرفت عليه مِن خلال روائعه الفنية ، ثم التقيا في جنبات وزارة الثقافة ، أثناء رئاسته للمهرجان القومي للسينما المصرية ، لتجد مبدعا حقيقيا تحمل شخصيته كل مميزات المبدع الفذ، حيث ابتسامته الهادئة ، تواضعه الشديد، ثقافته الموسوعية، وعشقه الذي لا ينتهي للسينما .
وأردفت عبد الدايم رثاء العبقري الراحل سمير سيف،فتتشابك العواطف مع الأفكار،وتعجز الحروف عن وصف المشاعر،خاصة ونحن نحيى الذكرى الاولى لرحيل صديق مبدع نهلنا جميعا من خبراته وفنه سواء كنا متلقين أو عملنا معه كفنانين أو حتى تزاملنا بحكم المسئولية.
وأكدت الوزيرة أنه على الرغم من رحيل سمير سيف معلم الاجيال والقامة العظيمة فى عالم الاخراج إلا أن اعماله ستظل ايقونات بارزة نجحت فى تناول الكثير من القضايا الانسانية والمجتمعية.
أهدت الوزيرة درع وزارة الثقافة إلى أسرة المبدع الراحل تجسيداً وامتناناً بعطاءاته الفنية التي أثرت على العالم الإبداعي بأروع الأعمال المتميزة، وتسلمها نجله الفنان داني سمير سيف.
ومن جانبه وجه هنري عون رئيس الشركة المنتجة للفيلم، الشكر للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على رعايتها َودعمها الاحتفال بالقيمة الفنية الرائعة لسمير سيف، مبدياً شعوره بالفخر والعرفان كونه يعتبر نفسه تلميذاً مميزاً للمخرج الراحل .
أضاف هنرى لقد درست الإنتاج السينمائي علي يديه عبر رحلتنا التي بدأت منذ أكثر من ٢٥ عاماً، كما قدم الامتنان والعرفان لكل ماقدمه المبدع الراحل للفن والفنانين والجمهور في كافة ارجاء الوطن العربي، وقد خص بالذكر منها آخر أعماله التي نالت حظاً من عصارة إبداعاته وهي فيلم “أغسطينوس ابن دموعها” والذي أنتح بدعم مشترك بين وَزارتي الثقافة التونسية والجزائرية وبدعم من وزارة الثقافة المصرية.
تضمن الحفل عرضاً فنياً متميزاً يتناول فيه مقتطفات فيديو صامتة لحياة الراحل الإبداعية وأهم محطاته الفنية المتميزة مصحوبة بالعديد من المعزوفات الموسيقية والغنائية لأعضاء فريق أوركسترا القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو ناير ناجي.

للإطلاع على المزيد من الفن من هنا.

وإذا أردت مزيد من المقالات من هنا.