عصير الأفوكادو.. تعرف على أهم فوائد عصير الأفوكادو

عصير الأفوكادو.. تعرف على أهم فوائد عصير الأفوكادو
عصير الأفوكادو

عصير الأفوكادو تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه المفيدة جدًا للصحة وللجسم وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية والمهنة للتي يحتاجها الجسد. تحتل فاكهة الأفوكادو مكان بارز في قائمة الأطعمة الصحية. كما يحب الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم تناول هذه الفاكهة اللذيذة في الطعم، لكن السؤال هنا يدور حول عصير الأفوكادو، هل هو صحي ويفيد الجسم أم لا؟ في هذا المقال سوف تتعرف على الفوائد الصحية لعصير الأفوكادو وكيف يتم تحضيره في المنزل بطريقة جيدة ولذيذة، تابع السطور القادمة.

عصير الأفوكادو والوزن الزائد

عصير الأفوكادو
عصير الأفوكادو

من المعروف أنه يوجد الكثير من المشروبات المفيدة التي تساعد في عملية إنقاص الوزن الزائد ويكون لها نتيجة فعالة وملحوظة عند اتباع الشخص حمية أو نظام غذائي صحي ومناسب له وخالي من الأطعمة والمشروبات الضارة وذلك باستشارة الطبيب المختص. إن عصير الأفوكادو يعد من ضمن قائمة هذه المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد بنجاح على الرغم من أن هذا العصير ليس قليل في السعرات الحرارية إلا أنه يفيد في عملية التخصيص وإنقاص الوزن، وذلك للأسباب التالية:

إن تناول مشروب الأفوكادو يزيد من إحساس الفرد بالشبع لمدة طويلة.

يعتبر عصير الأفوكادو شراي خفيف ومفيد وصحي بين الوجبات وهذا بدلًا من المشروبات الضارة مثل المشروبات الغازية.

من الأسباب كذلك أن هذا العصير غني بالألياف الغذائية التي تعمل بدورها في المساهمة في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

يحتوي هذا العصير كذلك على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن.

بالرغم من ذلك إلا أنه يجب الحذر من الإكثار من تناول عصير الأفوكادو لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن بدلًا من نقصانه لأنه كما ذكرنا يحتوي على نسبة عالية من للسفريات الحرارية ومن الدهون.

القلب وفوائد مشروب الأفوكادو

عصير الأفوكادو
عصير الأفوكادو

إن لمشروب الأفوكادو يعتبر من المشروبات الصحية والمفيدة لصحة القلب، ومن فوائد عصير الأفوكادو للقلب ما يلي:

يعتبر عصير الأفوكادو من المصادر الغنية بالدهون الأحادية اللامشبعة الصحية للقلب كما أنها تقلل من الالتهابات.

تساعد هذه الفاكهة في التخلص من الكوليسترول الضار.

تفيد كذلك في المحافظة على مستوى ضغط الدم وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

يحمي مشروب الأفوكادو القلب ويعزز من صحته بشكل كبير، كما أنها تقلل من خطر إصابة الشخص من أمراض القلب والأوعية الدموية.

عصير الأفوكادو وفوائده للجهاز الهضمي

إن تناول مشروب الأفوكادو يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي بصورة كبيرة فهو يساعد في عملية الهضم، كما يحسن من عملية امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله. إن الدهون الأحادية اللامشبعة الموجودة في فاكهة الأفوكادو تساعد في تعزيز وتحسين من امتصاص مادة الكاروتينات التي تعمل على زيادة امتصاص الطعام والمغذيات الأخرى في الجسم.

يوجد في مشروب الأفوكادو بعض المعادن  والفيتامينات مثل فيتامين ألف وفيتامين هاء وفيتامين دال التي تحتاج إلى الدهون من أجل أن تساعد في عملية الهضم والامتصاص في الجسم، كما نجد أن عصير الأفوكادو فعال في القيام بهذا.

فوائد عصير الأفوكادو لصحة العين

من فوائد مشروب الأفوكادو أنه يساعد في تحسين صحة العين، وذلك لأن فاكهة الأفوكادو تساعد في زيادة عملية امتصاص مضادات الأكسدة في الجسم، وبالتالي هذا يعمل على تحسين وتعزيز من صحة العين ويحميها. إن تناول فاكهة الأفوكادو بأشكالها المختلفة يقلل من خطر إصابة الفرد بالعديد من أمراض العيون ومنها الساد والتنكس البقعي الذي يأتي مع تقدم الفرد في العمر.

فوائد الأفوكادو لسكر الدم

إن التحكم في مستوى السكر في الدم يعد واحد من فوائد مشروب الأفوكادو للجسم، وذلك لأن هذه الفاكهة غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تلعب دور مهم في تحفيز البنكرياس على إنتاج مستويات جديدة من مادة الأنسولين بالجسم. مما يساعد ذلك في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكر. إن مشروب الأفوكادو يعد من المشروبات الصحية لمريض السكر وهذا يعود إلى احتوائه على كميات قليلة من السكريات.

فوائد أخرى لمشروب الأفوكادو

عصير الأفوكادو
عصير الأفوكادو

بالإضافة إلى الفوائد التي تم ذكرها فيوجد فوائد أخرى لمشروب الأفوكادو ومنها ما يلي:

يقلل من خطر إصابة الشخص بالالتهابات بأنواعها المختلفة.

مد الجسم بالطاقة وذلك لأن المستويات العالية من حمض الأولييك الذي يوجد في فاكهة الأفوكادو وتمد جسم الإنسان بالطاقة بشكل كبير وملحوظ.

يعزز مشروب الأفوكادو من صحة الدماغ.

يحمي مشروب الأفوكادو من الإصابة بالسرطانات المختلفة.

من الممكن أن يفيد كذلك في تقوية العظام.

يفيد كذلك في حماية البشرة وزيادة نضارتها.

طريقة تحضير عصير الأفوكادو

يوجد طرق كثيرة لتحضير مشروب الأفوكادو منها عصير الأفوكادو الاستوائي وعصير الأفوكادو الخارق وعصير الأفوكادو المضاد للأكسدة. ولكن أسهل طريقة لتحضير هذا العصير وأيضًا تحصل منه على نفس الفائدة الصحية هي ما يلي:

قم بإحضار حبة أفوكادو مع حبة من المانجا وكوب من الماء وليمون مقشر وكوب من ماء جوز الهند ونخلطهم جميعًا جيدًا في الخلاط ثم تناوله.

في الختام، إن فاكهة الأفوكادو له فوائد كثيرة للصحة وللجسم لذا أحرص على وضعه في نظامك الغذائي ولكن ننصحك من عدم الإفراط في تناوله وأيضًا استشارة الطبيب أولًا إذا كنت تعاني من أي أمراض.