علي الاسمري يثير ضجة كبيرة بعد غيابه عن الاهلي

علي الاسمري يثير ضجة كبيرة بعد غيابه عن الاهلي

 اشتهر اللاعب علي الاسمري بخبرته وموهبته الكروية، حيث مثل علي فريق نادي الأهلي في الفئات السنية لحين صعوده في الفريق الأول لعام 2017، كما قام بتقديم أداء رائع أثار إعجاب الجمهور السعودي الكبير، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية الأسمري، بالإضافة إلى معرفة سبب غيابه الطويل عن مباراة الأهلي.

من هو اللاعب علي الاسمري

علي الأسمرى

يعد علي الأسمري من أفضل لاعبي كرة القدم المحترفين السعوديين، حيث شغل مركز لاعب في وسط النادي السعودي، ولعب ضمن المنتخب السعودي كأي لاعب وسط، بدأ علي الأسمري مسيرته الرياضية الكروية مثل أي شاب غايته أن يصبح لاعب محترف وماهر في كرة القدم.

حيث شرع هذا البطل في اللعب مع الفئات السنية لفريق نادي الأهلي السعودي عام 2017 م قبل أن يقوم بتوقيع عقده الاحترافي الأول مع فريق نادي الأهلي، ثم تم إعارته بين عامي  2018-2019 م إلى نادي أحد ليستقر بشكل تام مع نادي الأهلي السعودي الذي يعد من أشهر النوادي في المملكة السعودية العربية.

السيرة الذاتية للاعب علي الاسمري 

تتمثل السيرة الذاتية للاعب السعودي علي الأسمري بالمعلومات التالية:

_ الاسم: علي الأسمري.

_ الكنية: علي الأسمري.

_ تاريخ الولادة: سنة 1997.

_ مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.

_ الجنسية: السعودية.

_ الطول: 1.85 م.

_ مركز اللعب: يلعب مثل لاعب وسط.

_ النادي الحالي: نادي الأهلي السعودي.

_ رقم القميص: رقم 40.

_ مسيرته الشبابية: مسيرة الفئات السنية.

_ مسيرته الاحترافية: من عام 2017 – حتى الآن.

سبب غياب علي الاسمري عن مباريات الأهلي

يرجع سبب غياب علي الاسمري اللاعب السعودي عن مباريات الأهلي هو مجموعة من مستحقاته المالية المتأخرة، بالإضافة إلى عدم اتفاق علي الأسمري مع النادي حول مستقبله فيه، كما أبلغ علي الأسمري ناديه الأهلي السعودي برغبته في الخروج من النادي معارًا وذلك بعد هبوط النادي الأهلي السعودي إلى دوري يلو.

ويعود سبب غياب الأسمري عن مباريات الأهلي أيضًا بأنه لا يود اللعب على غير مستواه الحقيقي، وذلك بسبب التعب و الضغط النفسي نتيجة الخلاف مع الإدارة الخاصة بنادي الأهلي السعودي.

نسب اللاعب السعودي علي الاسمري 

يرجع نسب اللاعب علي الأسمري إلى قبيلة الأسمري، حيث تعد من أبرز القبائل العربية الأربعة في المملكة السعودية العربية التي سميت بـ”رجال الحجر”، كما يرجح البعض أن نسب الأسمري يعود إلى  قبيلة الأزد، وهي عبارة عن القبائل العربية التي أتت بالوفود على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في عام الوفود.

ويعود أيضًا نسب قبيلة الأسمري من المسمى نفسه إلى الجد الأكبر للقبيلة وهو “الأسمر” الذي يرجع نسبه الأصلي إلى بَنِي الْحِجْرِ بْنُ الهنوء بْنِ الْأَزْدِ بْنِ الْغَوْثِ بْنِ نَبْتِ بْنِ مَالِكٍ بْنِ زَيْدٍ بْنِ كَهْلَانَ بْنِ سَبَأٍ بْنِ يَشْجُبَ بْنِ يَعْرُبَ بْنِ قَحْطَانَ.

حساب علي الاسمري انستقرام

يمتلك اللاعب السعودي علي الأسمري حساباً رسمياً على المنصة الإجتماعية الانستقرام، حيث كان يشارك عبر حسابه الانستقرام مجموعة من الأخبار المهنية الرياضية، بالإضافة إلى نشر الصور و المقتطفات من التدريبات الجماعية مع الفريق، ومشاركة الجمهور السعودي اللقطات المميزة من مجموع المباريات الحماسية.

ويبلغ عدد متابعيه 61.3 ألف متابع من جميع نواحي المملكة العربية السعودية، ويمكنك متابعته حسابه الشخصي على منصة إنستجرام بالضغط  “من هنا“