عيد الام في الكويت 2023 .. أجمل عبارات وصور عيد الام

عيد الام في الكويت 2023 .. أجمل عبارات وصور عيد الام

عيد الام من أهم المناسبات الاجتماعية، التي ينتظرها الجميع حول العالم، للاحتفال بهذه المناسبة، تكريمًا وتعظيمًا للأمهات، وتقديرًا لدورهًّن الكبير في بناء المجتمع.

عيد الام

يوم الام وهو احتفال ظهر  في بداية القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة، ولتقدير تعب الام والتذكير بدورها في بناء المجتمع.
يُحتفل بيوم الام في شتى المدن بالعالم وفي العديد من الأيام وفي الأغلب يُحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار.

 عيد الام في الكويت 2023

تحتفل الكويت كغيرها من معظم الدول في يوم الام بتاريخ يوم الثلاثاء الموافق ل21/مارس(آذار) 2023 ميلادي.

ويعد هذا اليوم ذو مكانة مميزة لدى الكويتيين الذين ينتظرونه للاحتفال ولتقديم أجمل الهدايا وألطف الكلمات لأمهاتهنّ، ليكون ذلك بمثابة رعبون شكر وتقدير لفضلهنّ العظيم.
ولكن الجهات الرسمية في الكويت لاتعتبر يوم الام عطلة رسمية كغيرها من الدول.

 عيد الام في الكويت 1444

يُصادف يوم الام في الكويت يوم 29 /شعبان/ عام 1444 هجري، وإن الإحساس بعظمة الأم لايقتصر على يوم واحد في السنة.

ولكن من الجميل تمييزها بهذا اليوم والاحتفال بها ليكون بمثابة يوم مخصص لرد الجميل لها والتذكير بفضلها.

متى احتفل بعيد الام للمرة الاولى

تم الاحتفال بعيد الام لأول مرة في عام1908ميلادي، حيث أن فتاة من الولايات المتحدة الأمريكية تدعى أنا جارفيس، قامت بمناسبة عيد ميلاد والدتها بإقامة حفل عائلي كبير.
بعد ذلك دعت هذه الفتاة على نشر ثقافة الاحتفال بالأمهات عن طريق الجمعيات النسائية، وقد نجحت في جعل الاحتفال بالأمهات أمرًا رسميًّا في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
حيث أن الاحتفاليات الخاصة بالأمهات ظهرت في الولايات الأمريكية خلال القرن التاسع عشر في عام1870ميلادي، لكنها لم تحصل على أهمية كبيرة لدى الناس،لدرجة أن تصبح قاعدة يقوم بها الجميع.
حيث حصل ذلك في بداية القرن العشرين، ليصبح يوم الام عيدًا رسميًّا  وذلك بفضل الفتاة أنا جارفيس.

أجمل العبارات لعيد الام

يعجز اللسان عن وصف الام وتعجز الكلمات عن مدحها أيضًا، فكل الكلام قليل بحق هذه الإنسانة العظيمة التي حملت وتعبت وأنجبت وسهرت وربت لتبني جيلًا عظيمًا مثلها.

وهذه بعض العبارات الجميلة لعيد الام:

إليكِ أمي أقدم  أحلى الكلمات بعيدك، لأنك الام المثالية التي تستحق كل الحب والاحترام والتقدير، فكل الناس مياه وأنتي وحدك زمزم يروي فؤادي حبك ياأمي.

لقد أديتِ حقي وأكثر يا أمي، ولم أستطع وفاء جزء منه لك، شكرًا لكِ ياجميلتي لأنكِ منحتني الحياة وجعلتني أشعر وكأنني كنز فريد بكل يوم.

أمي يا من آمنتِ بي منذ ولدت وكنت تبذلِ قُصارى جهدك من أجلي، شكرًا لك على هذه الهدية الثمينة بحياتي.

شكرا لكِ أمي أيتها الطيفة والرحيمة والحكيمة والقوية ، فأنت دائمًا من يجعلني أشعر بالقوة الكافية لتحقيق طموحاتي، أحبك يانبع العطاء.

أمي كل سنة و أنتِ سابقة كل العلم و التطور بترميم أي جرح بروحي، كل سنة و أنتِ أنجح طبيب نفسي لكل الأشياء المعقدة بداخلي، كل سنة وأنت بخير يا حجري الكريم.

 

أجمل صور خلفيات عيد الام

الام هي الإنسانة الوحيدة التي تُعطي ولا تنتظر من يُعطيها، هي مصدر الطاقة والقوى والحنان لأبنائها، هي الأغلى على الإطلاق، إليكم أجمل صور خلفيات لعيد الأم:

 

عيد الام
أجمل صور خلفيات عيد الام

 

عيد الام
أجمل صور خلفيات عيد الام

 

عيد الام
أجمل صور خلفيات عيد الام