غداً..العرض العالمي الأول لفيلم «حظر تجول» بمهرجان القاهرة السينمائى

غداً..العرض العالمي الأول لفيلم «حظر تجول» بمهرجان القاهرة السينمائى

كتب : محمود ممدوح

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في التاسعة من مساء غدا الجمعة فيلم “حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس، في عرضه العالمي الأول، وذلك بحضور صناعه ونجومه بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

الفيلم يشارك في المسابقة الدولية وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة والفنان أحمد حاتم من إنتاج صفي الدين محمود باهو بخش وسالي والي ومعتز عبد الوهاب وشريف فتحي.

ومن جانب اخر توافد الجمهور منذ الصباح على شباك التذاكر لحجز الأفلام وهو ما أسفر عنه نفاذ تذاكر أفلام اليوم الأول بالكامل وكذلك فيلم «حظر تجول» الذي سيعرض غدا في التاسعة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويتتبع الفيلم قصة «فاتن» بعد عشرين عامًا من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر والذي أجبر «فاتن» على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثًا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.