فؤاد : يتم الإعداد لإطلاق المرحلة الثانية من حملة إيكو إيجيبت

فؤاد : يتم الإعداد لإطلاق المرحلة الثانية من حملة إيكو إيجيبت

 

كتبت : فاطمة ابوالنجا

أعلنت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد عن الإعداد لإطلاق المرحلة الثانية من حملة إيكو إيجيبت،ويتم إجراء تقييم بيئى إستراتيجي لمنطقة جنوب البحر الأحمر مع العمل على تحديث نموذج تطوير شامل لمعايير الإستدامة في قطاع الفنادق السياحية ضمن الدراسة الفنية المتخصصة لقطاع الفنادق في مصر.

جاء ذلك فى بيان رسمى لها اليوم الأربعاء، خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي في التنمية السياحية وذلك فى إطار جهود الوزارة للترويج للسياحة البيئية ودمج معايير السياحة المستدامة بها فى مصر محليا و عالميا.

قالت فؤاد إن مشروع دمج التنوع البيولوجي في التنمية السياحية قام خلال عام 2020 بإلاعداد للحملة الوطنية “إيكو إيجيبت” والتي تهدف إلي الترويج إلي السياحة البيئية و المحميات الطبيعية مع العمل على رفع الوعي البيئي لقطاع السياحة و السائحين للحفاظ علي البيئة البحرية بالبحر الأحمر لدعم السياحة المستدامة.

وأوضحت فؤاد أن وأضافت وزيرة البيئة أن العمل على دعم السياحة البيئية يتم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ، موضحة ان المشروع قام من خلال حملة “ايكو ايجيبت” 2020 بتنظيم العديد من المحاضرات بمختلف الجامعات المصرية للعمل على رفع الوعي البيئي بالمحميات الطبيعية لدى شباب الجامعات .