فتح تعلن عن تشكيل وفدها لحوار الفصائل الفلسطينية

فتح تعلن عن تشكيل وفدها لحوار الفصائل الفلسطينية

كتبت: أميمة حافظ

أعلنت حركة فتح الفلسطينية، عن تشكيل وفدها لحوار الفصائل الذي سيعقد، في العاصمة المصرية القاهرة مطلع الشهر المقبل.

و قررت اللجنة المركزية، لحركة “فتح” تشكيل لجنة للإعداد ومتابعة الإجراءات، تحضيرا لعقد الإنتخابات العامة في الأماكن كافة.

و كما بحثت اللجنة المركزية ،في إجتماع عقدته، مساء اليوم ، في مدينة رام الله الفليسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني ،محمود عباس، الإنتخابات الفلسطينية التي ستجرى في وقت لاحق هذا العام.

وكان عباس قد دعا في مرسوم رئاسي الأسبوع الماضي، إلى انتخابات تشريعية في 22 مايو و إنتخابات رئاسية في 31 يوليو من العام الحالى.

و تعد هذه الإنتخابات التشريعية الأولى منذ العام 2006 ،والرئاسية الأولى منذ العام 2005.

وجهت فلسطين، دعوة رسمية للاتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات، التى سوف تجرى فى وقت لاحق من هذا العام .

و صرح مسؤولون فلسطينيون، لموقع لـ”العين الإخبارية” إن القاهرة ستستضيف في الأسبوع الأول من فبراير المقبل، حوارا بين الفصائل الفلسطينية حول آليات إنجاح الإنتخابات القادمة.

وأشار المسؤولون، إلى أن الحوار سيبحث محكمة الإنتخابات وأمن الإنتخابات وخلق الأجواء المطلوبة، لإنجاح الإنتخابات بما فيها وقف الحملات الإعلامية.

ذكرت اللجنة المركزية، لحركة “فتح” في بيان تلقته “العين الإخبارية” الاماراتية، إنها “رحبت بإعلان الرئيس محمود عباس، عن المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد موعد الإنتخابات العامة.

مؤكدة أهمية هذه الخطوة في توحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية”.

وأضافت إن هذا القرار يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني، الذي سيكون صاحب القرار من خلال صندوق الإقتراع”.

حيث رحبت اللجنة المركزية، بالجهود الكبيرة التي بذلها الأشقاء العرب، فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر للوصول إلى الإنتخابات فى فلسطين.

وقالت: “قررت اللجنة تشكيل وفد من الحركة برئاسة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار التي ستعقد في مصر الشقيقة بداية شهر فبراير القادم”.

وتابعت: “كما قررت اللجنة المركزية تشكيل لجنة للإعداد ومتابعة الإجراءات، تحضيرا لعقد الانتخابات العامة في الأماكن كافة”.